عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر.. القاهرة على موعد مع الامطار الرعدية اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أكدت الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى بداية  تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد ( السلوم-سيدى برانى-مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا .

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم 

وأضافت الأرصاد، ومن المتوقع أن تمتد السحب الرعدية الممطرة لتشمل باقى السواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت ويكون  الوجه البحرى تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة ابتدأ من فترات المساء .

أما القاهرة الكبرى فهى على موعد مع الأمطار الرعدية تكون  متوسطة الشدة خلال فترات الليل، وتبلغ ذروة الحالة الجوية وسقوط الأمطار يكون  خلال هذه الليلة  حتى يوم السبت الموافق ٢٥ مارس ٢٠٢٣.

سقوط الأمطار اليوم

حيث تبدأ التقلبات الجوية خلال ساعات الليل علي أقصي غرب البلاد حيث تشهد (مطروح والسلوم) سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

 ومع دخول ساعات النهار تؤثر الأمطار علي الإسكندرية ثم تصل الي الدلتا والوجه البحري ومع دخول الليل تكون فرص الأمطار قائمة علي القاهرة وشمال الصعيد تكون متوسطة الشدة ورعدية. 

كما تنشط الرياح علي جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة هناك .

عدم استقرار فى الأحوال الجوية

تشير أخر خرائط الطقس والنماذج العددية إلى أولى حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال ربيع ٢٠٢٣ ، و اعتبارا من اليوم الجمعة الى يوم السبت المقبلين ( ٢٥:٢٤ مارس ٢٠٢٣) تتأثر البلاد بإمتداد منخفض البحر الأحمر  ( منخفص السودان ) مصحوبا بمد رطوبة عالى يؤثر على مناطق من شمال البلاد و سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد ،ويصاحبه منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا.

سقوط أمطار رعدية

واضافت الأرصاد الجوية، أنه يعمل ذلك على سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على المناطق سالفة الذكر  كما تنشط الرياح على بعض المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي