عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة: الشيخ مصطفى إسماعيل تمتع بعبقرية الفنان..فيديو

علي جمعة
علي جمعة

تحدث الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، عن القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل، قائلا :" الشيخ مصطفى إسماعيل اشتهر بلقب عبقري التلاوة، ولكن أنا سألق عليه صاحب المقام الرفيع، حيث أنه قرأ القرآن بتسعة عشر مقام". 

تحيا مصر

وأضاف جمعة، خلال لقاء خاص ببرنامج "أرض التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة، :" مصطفى إسماعيل كان فريدا ويتمتع بعبقرية الفنان، واصفا إياه بـ منحة الله".

علي جمعة: الشيخ مصطفى إسماعيل كان من نعم ربنا علينا

وتابع:" الشيخ مصطفى إسماعيل هو القارئ الوحيد الذي التحق بالإذاعة دون أن يمر على لجنة الاستماع، لأنه كان مقرئ للقصر، وأرادت الإذاعة التعاقد معه، معقبا: "الشيخ مصطفى إسماعيل كان من نعم ربنا علينا".

.وفي وقت سابق، أوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سبب اطلاق مصطلح "أرض التلاوة" على مصر، معقبا:" مصر هي المتربعة على عرش تلاوة القرآن بعلمائها".

وأضاف جمعة، خلال لقاء خاص ببرنامج "أرض التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، :"كل من في الشرق والغرب يعترف بعلم مصر وقرائها في التجويد والترتيل والقراءات".

علي جمعة: كل من في الشرق والغرب يعترف بعلم مصر 

وتابع: "اهتمام المصريين بقراءة القرآن والجينات الموجودة بهم تجعلهم متعلقين بالقرآن الكريم تعلق المحب، معقبا :"كل المسابقات العالمية للقرآن الكريم تجد فيها المصريين، منوها بأن مصر تتمتع بجيش من القراء عبر العصور".

وكان  الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، قد أوضح أن الواجب على لاعبي كرة القدم الصوم في شهر رمضان، ما لم يغلب على ظن اللاعب أن الصيام يؤثر في أدائه، وكان مرتبطًا بعقد عمل مع ناديه، ولا مفر له من أداء المباريات في نهار رمضان، مع كون هذا العمل هو مصدر رزقه، فله حينئذٍ الرخصة في الفطر للضرورة؛ لأنه بمنزلة الأجير الملزَم بأداء عمله.

 

تابع موقع تحيا مصر علي