عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: المركز الثقافى الإسلامى سيسهم في اكتشاف العديد من المواهب

تحيا مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إنه يعد المركز الثقافى الإسلامى  صرح جديد يحسب ضمن انجازات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى،  كما أنه سيكون مركزا بمستوى عالمي، ذو بصمات مضيئة، و إضافة قوية إلى سلسلة المشروعات الثقافية والتنموية، التى يحرص الرئيس على تدشينها ورعايتها.

تحيا مصر

اكتشاف العديد من المواهب والحناجر الذهبية 

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  سيسهم المركز في اكتشاف العديد من المواهب والحناجر الذهبية في فنون التلاوة، و سيؤدي دورا في التدريب والتأهيل للمؤذنين على مقامات الأذان الشريف، ودعم فن الإنشاد والابتهالات من خلال إنشاء مدرسة متخصصة فيه.

نشر الفكر المستنير

وأكد عضو مجلس النواب، أن المركز يستهدف النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي، فضلا عن دوره التعليمي، ولاشك أن ذلك عاملا هاما في نشر الفكر المستنير، فهو يعد واحدا من أكبر المركز الثقافية العالمية  الهامة ، بل من المتوقع أن يشغل موقعا مهما على الصعيد الإقليمي، أن مصر دائما هي مهد الحضارة والثقافة في مختلف المجالات، وعلى مر التاريخ  مصر هى  منارة للعلم الديني، يقصدها طلاب العلم من شتى بقاع الدنيا.

التنمية الشاملة

 وأعرب النائب علاء قريطم عن خالص تمنياته أن يديم الله على مصر نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يسدد خطى قيادتنا الحكيمة في سبيل البناء والإعمار من أجل ترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية الشاملة.

وفي سياق أخر أكد النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، أنه يجب علي الدولة المصرية ممثلة في وزارة التعليم العالي النظر إلي أوائل الخارجين، لافتا إلي أن هذه الشباب يجتهدو داخل الدولة ولكن يصبحون علماء خارجها، ولهذا يجب الاستفادة منهم داخل الدولة من خلال عمل دراسة جيدة للبحث العلمي.

وطالب قريطم، من وزير التعليم العالي، النظر إلي الكليات التكنولوجية لتحقيق رؤية مصر لـ عام 2030، لافتا إلي أن مستشفي جامعة دمنهور لم يتم الانتهاء منها بعد الانشاء، مطالبًا سرعة الانتهاء منها لتلقي الخدمات الطبية للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي