عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة.. الحملة الفرنسية تنتصر على المماليك ومواجهة شرسة بين الفلاحين ونابليون

سره الباتع
سره الباتع

مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة، شهدت الحرب بين الفرنسين والمماليك في مصر وخطة أحمد السعدني الذي يجسد شخصية “السلطان حامد” في محاولة تخليص أهل بلدته من هذا الاستعمار.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة

وظهر خلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة توجه الفرنسين إلى القاهرة، ومحاولتهم السيطرة على القلعة واتخذها موطن لهم، وكانت تطلع القلعة على بلدية معينة فيطلب نابليون بأن تكون تلك البلد مستعمرة فرنسية، ويكشف عن خطته للسيطرة على مصر بأكمالها.

وانتقلت أحداث الحلقة الثالثة إلى جلسة الفلاحين الذين يسكنون تلك القرية عن ما حدث في حرب المماليك والفرنسين، وقال سليم “خالد الصاوي”: “أما المصريين كلهم يتحركو أنا هتحرك، مش احنا اللي هنروج ونبدا”، الأمر الذي جعل هشام الجخ “صابر” يغضب، ويقول: “كله مستني التاني يبدأ، أنا هروح مصر هبدأ من هناك طلبة الأزهر وعلماء الازهر لا يمكن انهم يقبلوا الاحتلال ده لأن الاحتلال كافر”، ليرد خالد الصاوي، قائلا: “الفرنسيين دول مسحيين يعني أهل كتاب”، فيرد هشام الجخ بأن المسحيين الذيين عاشوا وسطنا هم أهل الكتاب الحقيقيين.

حنان مطاوع معجبة بـ أحمد السعدني

وتظهر حنان مطاوع خلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة ذائبة في عشق السلطان حامد “أحمد السعدني”، حتى تحاول أن تتعامل معه وتلمح له بحبها لكنه يُظهر لها أنه لا يبالي.

يذهب والد حنان مطاوع إلى نابليون بونابرت  مع كبار أهالي القرية من بينهم السلطان حامد “أحمد السعدني”، والشيخ صالح “هشام الجخ”، ويدور بينهم وبين الجينرال نابليون حديث شيق مليء بالجرئة من  فلاحين القرية الذي يحاول نابليون السيطرة عليها.

نهاية مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة

وانتهى مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة بخطة الفرنسين للسيطرة على المماليك، وطلب نابليون من رجالة بحسن معاملة المصريين، وتابع نابليون لجنوده: “عايزكم في منتهي الحرص والحكمة في التعامل مع الفلاحيين والمصريين”، ثم ظهر حسين فهمي وهو يؤكد على أنهم عاملوا المصريين برقة وحسن.

وبعدها انتقل المشهد لـ حامد “أحمد فهمي”، وهو جالس مع الدكتور يوسف الذي يقص لهم قصة السلطان حامد، ويقول لهم: “اسلام مصر غير اسلام أي بلد والمسحية في مصر غير أي مسيحة في العالم كله”.

تابع موقع تحيا مصر علي