عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلمي بكر: حظي حلو في الستات والجمهور اتنمر عليا في فترة تعبي

حلمي بكر
حلمي بكر

تحدث الموسيقار حلمي بكر عن أمور في حياته الشخصية، وعن تعرضه للتنمر من قبل بعض الأشخاص أثناء فترة مرضه.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات حلمي بكر

وقال حلمي بكر في تصريحات تليفزيونية: وأنا في عز مرضي ناس اتنمرت عليا وبعض الجماهير قالوا ده دمه تقيل يا سيدي عقبال ما يخف.

وأضاف: حظي حلو في الستات، وكلهم زاروني في المستشفى، وزيارة نجلتي ريهام في المستشفى بعثت فيا الأمل مرة أخرى.. ودعيت ربنا يمد في عمري ولو ثواني، واللي عملته معايا خلاني أبكي.

وتابع: اللي كانوا مفروض يقفوا جنبي أنا في غنى عنهم، واللي متوقعتهمش هما اللي وقفوا جنبي وأخدوا بإيدي.

حلمي بكر: عمرو دياب مطرب ذكي

وأوضح بكر حقيقة التصريحات المنسوبة له والتي يهاجم فيها عمرو دياب، قائلًا: إن هذا لم يحدث على الإطلاق، وعمرو دياب مطرب ناجح وشغلي معاه ينورني.

كما تحدث حلمي بكر عن زواجه من سهير رمزي وقال أنه عاش  قصة حب «خطيرة» معها، ولم يكن حب مصلحة على الإطلاق، متابعًا: لن أقلل من حجمها، أنا كنت وقتها صفر في عالم التلحين.

قال الموسيقار حلمي بكر إن ألحانه ليس بها أي نوع من أنواع السوء، مضيفا: أنا أول من اقتحم عالم الفوازير في مصر لفيروز ونيللي وميرفت، قبل ثلاثي أضواء المسرح.

وأضاف إلى أن أزمن عبد الحليم وأم كلثوم كان هناك ثروة غنائية، والمطربون القدامى متواجدون بيننا بأعمالهم الغنائية، وأوضح: جالي عروض بعد أغنية "خسارة خسارة"، لكن الأفضل كان لي هو التلحين.

وتابع: دخلت المجال لأنافس الكبار وعلى رأسهم محمد عبد الوهاب وبليغ حلمي، وبليغ حمدي كان بيلحن لـ وردة قبل ما يتزوجها، وبعدها بدأت في التلحين لوردة، وهو اللي جاب المأذون في جوازي من سهير رمزي.

وعلق قائلا: عبقرية بليغ حلمي أنه راسم وشايف طريقه، وبدأ يلعب لعبة الجملة السهلة التي تصل إليها من دون تعب.

حلمي بكر: والدتي كانت بتقولي هتشتغل صبي عالمة

كما كشف الموسيقار حلمى بكر إن والدته رفضت دخوله مجال الفن، وكانت تقول عندما تدخل هذا المجال ستصبح «صبي عالمة»، فيما كانت ترى في شخصيته صفات وأشياء جميلة جدا.

وأضاف «بكر»: لما كانت أمي في الحج كانت بتقولهم أنا أم حلمي بكر وكانت بتتعامل معاملة مختلفة ومن هنا آمنت بكل أعمالي وما أفعله وهذا الأمر أسعدني كثيرا.

وأشار إلى أنه بدأ حياته الفنية مطربا ومؤلفا وملحنا، ولكنه فضل التلحين، لأنه كان يرى مستقبله في ذلك، إضافة إلى خلق نوع من التحدي.

نصائح حلمي بكر لـ إليسا

كما قدم الموسيقار حلمى بكر، نصيحة للمطربة إليسا بعدم الغناء في الحفلات والوقوف على المسرح، قائلا: «إنها تبدع عندما تتخيل، لذلك هي لا تستطيع الغناء خارج الاستديو.

وعن تصريحاته السابقة بشأن أغنية الفنان محمد رمضان «مركبتش البسكلتة»، قال بكر: راجعت نفسي، وبعتذر للجمهور إني نزلت إلى هذا المستوى وعلقت على الكلام الفاضي ده، لأن دي غوغائية.

وأوضح بكر: أن أغنية الشارع يجب أن تعبر عن مشاكلة وأوجاعه وقضاياه، وآلامه على عكس ما يحدث الآن، لافتًا إلى أن ابتعاد أهل الخبرة والحس الفني عن المجال سبب تدني الأغنية.

تابع موقع تحيا مصر علي