عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موهبة فنية واعدة تفرض نفسها بثقة.. «عصام السقا» نجم مصري بمواصفات عالمية

تحيا مصر

اختيارات فنية ذكية لعصام السقا تبهر الجمهور

تلقائية وسلاسة في الأداء دون افتعال أو تكلف

توقعات لكبار الفنانين بمستقبل واعد للسقا


"سلاسة في الأداء، تمكن شديد في تقمص الشخصيات، صعود ذكي ومحسوب لوجه مألوف ومحبوب جماهيريا"، هو الفنان عصام السقا، الذي حقق نجاحات ملحوظة في فترة قياسية، جعلت منه أحد أهم وألمع نجوم التمثيل مؤخرا، مع التفات الأنظار إليه بشدة في أعمال "جعفر العمدة"، و "المداح 3" في الموسم الرمضاني الحالي.

يسلط موقع تحيا مصر الضوء على مجموعة من السمات والمقومات التي يتسلح بها النجم الواعد عصام السقا، الذي يحقق نجاحات فنية وإبداعية متتالية منذ أعوام عديدة، كان يظهر فيها بأعمال تعكس اختيارات ذكية لفنان ونجم واعد وواثق من مهاراته وإمكانياته وملكاته الإبداعية.

موهبة فنية واعدة تفرض نفسها بثقة

استطاع الفنان عصام السقا، في عدد كبير من الأعمال التي اشترك فيها، أن يتكئ فقط وحصريا على سر نجاحه "الموهبة الخالصة"، فلا أية وسائل أخرى للمساعدة أو العون أو المجاملة، فقط أداء متمكن وهادئ، واختيارات شديدة الذكاء، وتلقائيه تفتح له قلوب وعقول وأذان وأذهان المشاهدين.

ينغمس الفنان عصام السقا في أدواره التي يجتهد بشدة لأجل تأديتها، حيث يخلص للدور الذي يؤديه، حيث يظهر فنيا للمجتمع بإحساس صادق، ويحاول الوصول إلى أكبر درجة من الإتقان، وعلى هذا الأساس تمكن الجمهور من التيقن من قوة عصام السقا أو ما يسمونه بامتلاكه للموهبة الفنية الحقيقية.

هدوء وإخلاص وتفاني في تأدية الأعمال الفنية

يبرع الفنان عصام السقا في توظيف كافّة الفنية والإبداعية المتاحة في التمثيل، والتي تشتمل عادةً على دمج القدرات الذهنية والعاطفية والجسدية، وتطوير تلك الأدوات من خلال إثرائها بالخبرة اللازمة عن طريق الانغماس في سلسلة من الأعمال الناجحة.

تحمل سيرة ومسيرة الفنان عصام السقا الكثير من الجهد والعمل الشاق والوقت، والذي قد وصل إلى سنوات، وسط تحلّي بالصبر المطلوب لتحقيق النجاح والشهرة الحالية، حيث مضى السقا في طريقة بثبات وقوة لكي يترك علامة فارقة في الأعمال الفنية الجيدة خلال السنوات الماضية.

مسيرة مضيئة وإشادات متتالية من قامات فنية كبيرة

عصام السقا الذي يشارك في رمضان الحالي بأكثر من عمل، شارك سابقا في مسلسلات "الفتوة، فرصة تانية"، ثم شارك الفنان أحمد السقا، في فيلم الجزيرة، ثم شاركه آيضًا في مسلسلات «ذهاب وعودة»، و«ولد الغلابة»، ولاحظ ذلك الفنان الكوميدي محمد هنيدي، ابكتابة تدوينة له عبر موقع «انستجرام» قال فيها: «الممثل الشاب عصام السقا، نجم الفتوة، والاختيار، ليك مستقبل كبير يا حبيبى».

وفي رمضان لهذا العام أشاد محمد رمضان بالفنان عصام السقا، الذي يشارك معه في مسلسل جعفر العمدة، ويخوض من خلاله السباق الرمضاني لعام 2023 وذلك من خلال منشور خاص، وعلق الفنان محمد رمضان على الصورة، قائلا: «ده نعيم فتوح ابن خال جعفر العمدة وصاحبه والمسئول الأول عن كل حساباته البنكية مش الفيسبوكية النجم الصاعد عصام السقا واحد من مفاجئات جعفر العمدة ثقة في الله نجاح»

أدوار مميزة لنجم يعرف كيفية النجاح الواثق

وصل السقا في الموسم الرمضاني الحالي ليكون أحد أهم نجوم مسلسل "جعفر العمدة" بطولة النجم محمد رمضان، حيث يقدم السقا شخصية "المعلم نعيم" وهو الرجل الأول والقريب من جعفر العمدة في تجارته وحياته وكل التفاصيل، السقا لم يبخل بأى مجهود حتى وصل لتلك الأدوار المميزة في السنوات الأخيرة، لاسيما أنه قدم العديد من الأدوار المختلفة والمتنوعة سالفا.

يتذكر الجمهور العربي والمصري للسقا شخصية "هرم" في مسلسل "الاختيار 1" مع الفنان أمير كرارة، والذى حقق نجاحاً كبيراً، كما قدم السقا الاختيار 3 مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وأحمد مكى، ونجوم آخرين، كما قدم دوراً مهما في المسلسل الكرتونى "يحيي وكنوز" والذى لاقى نجاحاً كبيراً وسط الأسرة المصرية، كما شارك في مسلسل "ضل راجل" مع النجم ياسر جلال، عام 2012، ليواصل إلى الآن السقا التألق وسط تعطش جماهيري لمزيد من مرات الظهور والأعمال المميزة التي تحمل بصمته.

تابع موقع تحيا مصر علي