عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تجدد الأمطار مرة أخرى.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة؛ ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم ، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

كما تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة  الإحساس ببرودة الطقس، حيث شهدت حالة الطقس فى الليل ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد  مرورا بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء ، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق وسماع دوى الرعود .

حالة الطقس السبت

واكدت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة ليوم السبت ٢٥ مارس  حتى الخميس ٣٠ مارس ٢٠٢٣، مع انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

مع استمرار سقوط الأمطار على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظةالبحر الأحمر.تصل إلى حد السيول على سيناء .

ومن المتوقع أن تتقدم السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من سيناء مع تقدم الوقت، وتستمر هذه الأجواء حتى غدا السبت، لذا يجب توخى الحيطة والحذر.

سقوط أمطار رعدية

تشهد معظم مناطق القاهرة سقوط أمطار يصاحبها الرعد، ويستمر تكاثر السحب علي مختلف الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار علي القاهرة والفيوم والاسكندرية تكون متفاوتة الشدة ورعدية كما تتقدم لتشمل العديد من المناطق مثل الدلتا وتتجه شرقا الي مدن القناة وسيناء.

كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليزيد الاحساس ببرودة الطقس، كما أن القاهرة الكبرى تقع تحت تأثير العواصف الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة وخلايا رعدية أخرى تؤثر على الأسكندرية ومناطق من جنوب الوجه البحرى ( المنوفية )

ومن المتوقع أن تشمل السحب الرعدية معظم أنحاء الوجه البحرى ومدن القناه مع تقدم الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي