عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شياطين الأنس في رمضان.. ابن شقيقة مؤذن الإسكندرية يكشف تفاصيل ذبحه على يد مسجل

جثة أرشيفية
جثة أرشيفية

جريمة مأسوية شهدتها منطقة الورديان في محافظة الإسكندرية، حيث أقدم شاب على إنهاء حياة مسن بطريقة بشعة بعدما تجرد من كل مشاعر الانسانية، وذلك بسبب الخلاف على الأذان.

تحيا مصر 

وكشف نجل شقيق المجني عليه تفاصيل الواقعة حيث قال، إن أحد الأشخاص هاتفه تليفونيا بأن خاله تعرض لإصابة خطيرة في مشاجرة، وعندما ذهب لمحل الواقعة وجد خاله غارقا في الدماء وأن الأهالي قالوا له إنه نشبت مشاجرة بين خاله وأسرة في المنطقة بسبب الأذان.

تفاصيل مقتل مؤذن على يد مسجل 

وأضاف الشاب، أن الجاني الذي قام بقتل خاله كان ممنوع من الأذان في المسجد بسبب سلوكه ولكن نشبت مشاجرة بينه وبين خاله في الوقت بين العصر المغرب، وبعد صلاة التراويح انتظر الجاني المجني عليه وطعنه بجرح ذبحي في الرقبة توفي على إثره في الحال.

وأضح، أن خاله كان يحب عمل الخير ويفطر الناس في الشهر الكريم ويقوم بتوزيع الوجبات، وأن كل الناس تحبه وطوال حياته لم يفتعل أي مشكلة.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغا يفيد بمقتل أحد الأشخاص أمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان بالقرب من نقطة الورديان التابعة لقسم شرطة مينا البصل.

الانتقال والفحص

وانتقلت على الفور قوة أمنية لمكان الواقعة، وتبين أنه عقب الانتهاء من صلاة التراويح، قام أحد الأشخاص يدعى "بودة" مسجل خطر بإنهاء حياة "حسن عبد الله الجمل"، مؤذن متطوع بزاوية  مسجد «محمد حسن» بالورديان.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية في القبض على مسجل قام بالتخلص من حياة مؤذن متطوع، أمام زاوية مسجد "محمد حسن" بالورديان التابع لقسم شرطة مينا البصل، بسبب منع أبيه من الأذان في المسجد.

وتبين بعد التحريات الأولية أن المتهم قام بإنهاء حياة المؤذن عقابا له على منع المؤذن والإمام لأبيه من أداء الأذان بالمسجد، حيث أصروا الأب وأولاده على أن يؤذنوا في المسجد بالقوة على غير رغبه الإمام ورواد المسجد، وأنه سبق وأن تم تحرير محضر ضدهم، وقاموا بالتخلص من حياة المؤذن بعد أداء صلاة التراويح.

تابع موقع تحيا مصر علي