عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توخيل في تحدي صعب أمام مان سيتي بالأبطال.. هل يثأر جوارديولا؟

تحيا مصر

أعلن فريق بايرن ميونخ الألماني تعيين توماس توخيل، مديرًا فنيًا للفريق خلفًا لـ يوليان ناجلسمان بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة خاصةً بعد كأس العالم قطر 2022، عى الرغم من أن الفريق لعب 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا لم يخسر في أي مباراة وأقصى باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما تمكن من الفوز ذهابًا وإيابًا. 

وأسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا، وهذا ما يعني مواجهة بين توخيل وجوارديولا مرة في دوري أبطال أوروبا عقب نهائي 2021 بين تشيلسي ومانشستر سيتي وكان وقتها توخيل مدربًا للبلوز.

نهائي 2021

انتهى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 بين تشيلسي الإنجليزي بقيادة الألماني توماس توخيل، ومانشستر سيتي الإنجليزي أيضًا بقيادة الإسباني الكبير جوسيب جوارديولا، بفوز البلوز بهدف نظيف للاعب الألماني كاي هافيرتز، مُحرزًا البطولة الثانية لـ "ذات الأذنين" في تاريخ نادي تشيلسي والأولى للمدرب الألماني توماس توخيل. 

ويسعى جوارديولا أن يثأر من تلك الهزيمة أمام توخيل بالتحديد ولا سيما لا توجد مناسبة أقوى من تلك المباراة خاصةً أنها أمام فريق جوارديولا السابق بايرن ميونخ، لذلك يرغب بيب بشدة أن يُقصي توخيل حتى لا ينطلق الألماني في ولايته مع البافاري لأنه إذا أقصى توخيل بيب مرة أخرى سينطلق توخيل وستكون فرصته للفوز بالبطولة كبيرة جدًا. 

 وقال توماس توخيل، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدير فني جديد «للبافاري» بايرن ميونيخ: "عندما توقع العقد مع نادي بايرن ميونخ، إنه لشرف كبير، أتوجه بشكر خاص لثقة أوليفر كان وحسن صالح حميديتش وهربرت هاينر وأولي هونيس".

وتابع: "يمكنك اللعب من أجل أي لقب مع هذا الفريق، لم أتردد في قبول العرض، فأنا سأعمل بالقرب من عائلتي، كان هناك مجموعة من الأسباب التي دفعتني للموافقة على عرض النادي".

واختتم تصريحاته قائلًا: " أهمية نادي بايرن ميونيخ، الحمض النووي للنادي واجب، بايرن يلعب من أجل الفوز، وكذلك الطريقة التي يتم إدارته بها، الفريق هو واحد من أكثر الفرق موهبة والأفضل في أوروبا، إنه ترقب كبير للعمل مع هذا الفريق ". 

تابع موقع تحيا مصر علي