عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود القط أمام الشيوخ: نلمس جهد متواصل فى تطوير مراكز الشباب.. وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة ضرورة مهمة

تحيا مصر

أكد النائب محمود القط  أمين سر لجنة الإعلام و الثقافة و السياحة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن مراكز الشباب نشهد فيها تطور كبير في الفترة الأخيرة،  معقبا:"  وزارة الشباب و الرياضة انتهجت نهج محمود و نتمنى أن تستمر عليه".

تحيا مصر

 حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب

جاء ذلك خلال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف

و كذلك طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب منها حول "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

تأهيل و مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء حركيا أو ذهنيا

و أضاف النائب محمود القط: نطلب من وزارة الشباب و الرياضة أن تخصص مركز في مراكز الشباب الكبيرة  يكون لتأهيل و مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء حركيا أو ذهنيا.

و تابع أمين سر لجنة الإعلام و الثقافة و السياحة بمجلس الشيوخ : هذه المراكز  إذا توفرت في المدن الرئيسية هتقدر تحقق  غرضها، حيث يكون  الغرض الأول مساعدة ذوي الإعاقة في وجودهم بمراكز الشباب بأسعار تليق بهم، و كمان مراكز الشباب ترجع مطلقة لكل المصريين خصوصا لذوي الإعاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي