عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الاتحاد البرازيلي: الجميع هنا يريد التعاقد مع أنشيلوتي

تحيا مصر

تحدث إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن رغبته الشديدة في تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد على رأس القيادة الفنية للسامبا البرازيل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال رودريجيز في تصريحات لوكالة «رويترز» البريطانية: " أنشيلوتي يحظى باحترام جماعي بين اللاعبين. ليس فقط رونالدو الظاهرة أو فينيسيوس جونيور ولكن كل من لعبوا تحت قيادته ". 

وأكمل: " أنا معجب به حقًا بسبب الطريقة التي يعمل بها ومدى استمرار مسيرته. إنه لا يحتاج إلى مقدمات. إنه حقًا مدرب كبير حقق العديد من الإنجازات ونأمل أن يتمكن من تحقيق المزيد ".

وأوضح: " أنشيلوتي ليس الاسم المفضل لدى اللاعبين فقط، ولكن الجماهير كذلك، في كل مكان أذهب إليه في البرازيل، في كل ملعب، هو الاسم الأول الذي يسألني عنه المشجعون ".

وأردف رودريجيز: " يتحدثون عنه بطريقة رائعة للغاية، تقديرًا للعمل المثالي الذي قام به في مسيرته التدريبية ".

وأتبع: " دعونا ننتظر الوقت المناسب وسنرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق ذلك ونحن نبحث عن المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي ".

وأكد: " لم نتحدث بشكل رسمي حتى الآن مع أنشيلوتي أو أي مدرب آخر، سنبدأ التحدث إلى المدربين المرشحين في منتصف أبريل بهدف الإعلان عن المدرب الجديد بحلول نهاية مايو ".

وواصل إيدنالدو: " نحن نتبع النهج الأخلاقي ونحترم العقود المبرمة بين الأندية ومدربيها، لذلك علينا الصبر لانتظار اللحظة المناسبة حتى نتمكن من إجراء هذه المحادثات ". 

واختتم تصريحاته قائلًا: " لم يتم تحديد أي شيء إلى الآن حتى نقول اسم المدرب القادم، لكننا نعمل على ذلك، نحن بحاجة إلى مدرب يحظى باحترام اللاعبين وإعجابهم ".

وترددت أنباء كثيرة عن تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني تدريب منتخب البرازيل في شهر يوليو القادم بعد نهاية مهمته مع الفريق الملكي.

سبب التفكير في التعاقد مع أنشيلوتي

لكن لعل تفكير الاتحاد البرازيلي في أنشيلوتي هي الرغبة المُلحة والشديدة في استعادة لقب كأس العالم مرة أخرى إذ أن آخر تتويج لملوك السامبا كان عام 2022 أمام المنتخب الألماني بقيادة رونالدو الظاهرة، البرازيل هي أكثر المنتخبات فوزًا بكأس العالم بـ 5 مرات.

هنا تكمن تضحية الإدارة البرازيلية بالهوية التاريخية للمنتخب للإتيان بالكأس الغالية، فأنشيلوتي جدير ويملك قدرة رائعة وكبيرة في المباريات الإقصائية ولا سيما ظهر ذلك في دوري أبطال أوروبا فهو أكثر مدرب حصدًا لبطولة دوري أبطال أوروبا في التاريخ، فاز بها 4 مرات بطولتين مع إي سي ميلان وبطولتين مع ريال مدريد. 

أنشيلوتي أيضًا يجيد التعامل مع النجوم فهو يعطي الحرية الكاملة لكل لاعب في الفريق خاصةً في منطقة خط الوسط والهجوم، ولعل تألق وتفجر فينيسيوس جونيور معه هو خير دليل على ذلك، البرازيل تملك مواهب كبيرة للغاية في خط الهجوم وتملك جيلًا مميزًا للغاية قادر على حصد النجمة السادسة في كأس العالم القادمة 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. 

تابع موقع تحيا مصر علي