عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تدين حرق نسخة من القرآن الكريم فى الدنمارك

الإمارات
الإمارات

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، أشد العبارات حرق نسخة من القرآن الكريم فى الدنمارك. 

تحيا مصر

حرق نسخة من القرآن فى الدنمارك

وأكدت الخارجية الإماراتية فى بيان لها على رفضها الدائم لجميع الممارسات التى تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية. 

وأضاف البيان على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض، فى وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف. 

السعودية تدين حرق نسخة من المصحف فى الدنمارك

كما أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك من حرق للمصحف الشريف أمام السفارة التركية في كوبنهاغن. وأكدت المملكة ضرورة ترسيخ قيم الحوار والتسامح والاحترام، ورفض كل ما من شأنه نشر الكراهية والتطرف والإقصاء.

وكان مجموعة دنماركية متطرفة تطلق على نفسها (باتريوتس لايف) قاموا بحرق نسخة  من القرآن الكريم، إلى جانب حرق العلم التركي فى بث مباشر على الفيسبوك من أمام السفارة التركية فى العاصمة كوبنهاجن. ورفع منفذو الحرق لافتات معادية للإسلام مرددين شعارات مسيئة للمسلمين.

 

وأدانت الخارجية التركية الحادث واصفا أيها بأنها جريمة كراهية مشددة على انها لن  تقبل أبداً بثمل هذه الأعمال الشائنة والتى يسمح بها تحت ستار حرية التعبير، كما طالبت من السلطات الدنماركية على سرعة إتخاذ إجراءات فورية ضد الجناة. 

وأكدت الخارجية التركية على موقف بلادها المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي وحكومات الدول المعنية مسؤلية التحرك السريع لنبذ مشاعر الكراهية والتطرف والعمل على وقف هذه الإساءات المتكررة لرموز ومقدسات المسلمين ومحاسبة مرتكبيها.

بريطانيا تمنع المتطرف راسموس بالودان من دخول المملكة المتحدة

وخلال الأيام الماضية، منعت السلطات البريطانية المتطرف الدنماركي السويدي راسموس بالودان من دخول المملكة المتحدة الذي هدد بحرق نسخة من القرآن خلال زيارة إلى يوركشاير.

وفى يناير الماضي، قام المتطرف راسموس بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية فى السويد وآثار هذا المشهد الاستفزازي الملئ بالكراهية والتعصب ضد المسلميين موجة من الانتقادات والإدانات العربية بما فى داخل السويد نفسها، لاسيما أن السلطات السويدية أعطت له الضوء الأخضر للقيام بذلك التصرف. 

تابع موقع تحيا مصر علي