عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة الشيوخ تواصل مناقشة اقتراح النائب محمود أبو سديره حول الرؤية المستقبلية لصناعة الهيدروجين الأخضر

لجنة الطاقة والبيئة
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمود ابو سديره بشأن " الرؤية المستقبلية لصناعة الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ضوء نتائج مؤتمر المناخ الذي عقد في شرم الشيخ".

تحيا مصر

وتناقش اللجنة أيضًا الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن مناهضة العنف والتمييز داخل بيئة العمل بحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائب عبدالخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، قد قال مسبقًا، إنه يجب أن لا نحمل خزانة الدولة بالإنفاق الاستثماري، الذيي يستطيع القطاع الخاص أو المواطن أن يستثمر فيه.

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي شهدت مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون "بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها".

توظيف المواطنين

وأضاف رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، أن الهدف الأهم توظيف أقصى عدد ممكن من المواطنين، متابعًا "عايزين نبدأ مرحلة أننا ندور للوظيفة على مواطن عشان يشتغلها".

الناتج القومي للاقتصاد

وأكد عياد، أن "الاقتصاد لا يوجد به رسمي أو غير رسمي، لأن الاقتصاد هو بغرض المنفعة بين أفراد الشعب، مشيرًا إلي أفراد المجتمع البعيدين عن عيون الحكومة هم يساهموا في الاقتصاد، لافتا إلي أن الناس بينها وبين بعضها تتبني المنفعة، وهذا يصب في النهاية في مكان واحد وهو الناتج القومي للاقتصاد".

وأوضح عياد، أن هذه التوصيات ضرورية، مؤكدًا أن الاقتصاد غير الرسمي هو أن الحكومة لا تراه، وهنا المشكلة تخص الحكومة وليس الاقتصاد بشكل عام، وبالتالي أن النص الصحيح في الاقتصاد الغير الرسمي، هو"من يتعامل مع غيره ويربح مالًا ولا يسدد مستحقات الدولة"، لأنه استفاد من عوامل انفقت عليها الدولة مثل البنية التحتية والكهرباء ولم يسدد ما عليه من أموالًا للدولة الخاصة بهذه التكلمة المستفيد منها".

تابع موقع تحيا مصر علي