عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليس بالغريب على الدوري المصري.. من هو تاكيس جونياس المرشح لتدريب الزمالك ؟

تحيا مصر

أفادت تقارير صحفية، عن اقتراب اليوناني تاكيس جونياس، من تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي رحل عن الفريق بعد أن فسخ تعاقده بالتراضي مع إدارة النادي، فور خروج الفريق من البطولة الأفريقية من دور المجموعات على يد فريق شباب بلوزداد الجزائري.

من هو تاكيس جونياس

وأشارت التقارير، إلى أن مسئولي نادي الزمالك دخلوا في مفاوضات جادة مع تاكيس، لتولي القيادة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويعد جونياس، واحد من المدربين أصحاب التجارب السابقة فب الدوري المصري، حيث تولى القيادة الفنية لأكثر من فريق، لعل أبرزهم فريق بيراميدز، والذي كان يتواجد على رأس القيادة الفنية الخاصة به خلال الأشهر الأولى من انطلاقة هذا الموسم لكنه رحل بسبب سوء نتائج الفريق تحت إدارته.

من هو تاكيس جونياس  

تاكيس جونياس، بدأ تجارب التدريب في الدوري المصري، عن طريق فريق وادي دجلة، وقاد الفريق في 54 مباراة، فاز في 15 مباراة، وتلقى الخسارة في 25 آخرين.

أما خلال ولايته الأولى مع نادي بيراميدز، فخاض رفقتهم 12 مباراة، فاز في 5 مواجهات، وتلقى خسارة وحيدة، ثم رحل بعد ذلك عن الدوري المصري. 

المدرب المرشح لتدريب نادي الزمالك، كان له تجارب مع أندية يونانية مثل جليفادا، إيبيسكوبي، كاليثيا، إيرجوتيليس.

آخر تجارب جونياس، كانت رفقة نادي بيراميدز، حيث تناول الراية من إيهاب جلال، مطلع هذا الموسم

تولي قيادة الفريق السماوي هذا الموسم في 15 مباراة، في جميع المسابقات، حقق الفوز في 9 مباريات، وخسر 4 مواجهات وتعادل في لقاءين.

دخل مرمى بيراميدز 10 أهداف، وسجل 23 هدفا في جميع البطولات.

في الدوري خاض بيراميدز 11 مباراة، تحت قيادة جونياس هذا الموسم، خسر 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وحقق الفوز في 6.

تابع موقع تحيا مصر علي