عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: ربنا أمر الفقير بالصدقة علنا عشان الغني يتكسف.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن البعض قد يخطئ عند إخراج الصدقات، إما بإعطائه من لا يستحق، أو يبخل في إخراجها.

تحيا مصر

وأضاف موافي، خلال حلقة اليوم من ببرنامجه "ربي زدني علما" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، :"القريب من الله هو من يشعر بالسعادة في العطاء، معقبا: "بشرط أن يكون العمل خالصا لوجه الله".

موافي: القريب من الله هو من يشعر بالسعادة في العطاء

وتابع:" أتوقع أن الإشارة إلى الصدقة في القرآن الكريم بقوله "سرا وعلانية"، يقصد به أن الفقير يخرج الصدقة علنا "عشان الغني يتكسف".

وأكمل:" يجب أن يخرج الغني الصدقة سرا حتى لا تكون "منظرة"، حيث أن التباهي في ديننا خطر جدا، معقبا:" مستحقي الصدقة هم من لا يطلبونها، مش اللي واقفين يطلبوها في الشارع".

موافي: جميع البشر لديهم مادة مسرطنة في الدم

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، الصائمين المدخنين من التدخين عقب الإفطار مباشرة.

وقال موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "ربي زدني علمًا" المذاع على فضائية "صدى البلد"، :"التدخين عقب الإفطار مباشرة يسبب كوارث صحية بالجسم نظرًا لما يسببه من مضاعفات ضارة بالجسم".

وأضاف:" المدخنين الذين بمجرد أن يسمعوا أذان المغرب يشربون السجائر مباشرة، هذا الأمر خطير على صحته ومنها الإصابة بسرطان المعدة، القولون، الرئة والمثانة".

وتابع:" جميع البشر لديهم مادة مسرطنة في الدم تنشط خلال التدخين، معقبا :"الرئة أكثر أعضاء الجسم تأثيرا وإصابة بمضاعفات التدخين".

وأكمل:" المدخن سوف يحاسب على كافة الأموال التي صرفها في شراء السجائر، لحظة الوقوف بين يدي الله، منتقدًا بعض الفتوى التي نشرت مؤخرًا أن التدخين لا يبطل الصوم، معقب :"هذه الفتوى بقوله إنه لا أساس لها في الدين، منوهًا إلى أن الصوم يكون عن كل شيء يمتنع الإنسان عن تناوله".

تابع موقع تحيا مصر علي