عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ليلة توهج رونالدو».. البرتغال تسحق لوكسمبورج بسداسية نظيفة في تصفيات يورو 2024

تحيا مصر

سحق منتخب البرتغال بقيادة الإسباني روبرتو مارتينيز، نيظره لوكسمبورج بسداسية نظيفة، في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024" بألمانيا.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق كريستيانو في الدقيقتن 9، 31.. وجواو فيليكس في الدقيقة 15 وبرناردو سيلفا بالدقيقة 18 وأوتافيو بالدقيقة 77 وختام أهداف اللقاء عن طريق اللاعب رفائيل لياو بالدقيقة 88. 

واستطاع رونالدو، أسطورة المنتخب البرتغالي، أن يسجل هدفين، في مرمى لوكسمبورج، خلال المباراة المقامة حاليًا على ملعب "لوكسمبرج"، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة العاشرة، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ورفع صاروخ مادييرا عدد أهدافه في مرمى منتخب لوكسمبورج، إلى 11 هدفًا، ليصبح المنافس المفضل لدى نجم النصر السعودي على مستوى مباريات منتخب البرتغال، أيضًا وصل عدد أهداف كريستيانو على المستوى الدولي إلى 122 هدفًا، وذلك خلال 198 مباراة.

ويحتل منتخب البرتغال صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك الوصيف، فيما يأتي منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحد ومن خلفة لوكسمبرج، ثم أيسلندا وليشتنشتاين بدون رصيد من النقاط.

أرقام تاريخية لرونالدو بعد فوز البرتغال على ليشتنشتاين 

جاء هدف منتخب البرتغال عن طريق جواو كانسيلو في الدقيقة 8 من عمر المباراة في بداية تهديفية مبكرة إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 47 من عمر المباراة، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 51 من عمر المباراة من ركلة جزاء سددها بكل قوة على يمين الحارس. 

وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 63 من عمر المباراة، من ركلة حرة بتسديدة قوية غالطت حارس فريق ليشتنشتاين، ووصل كريستيانو رونالدو الى المباراة رقم 197 مع منتخب بلاده في جميع المسابقات ليعد الأكثر مشاركة في المباريات الدولية مع المنتخبات متجاوزاً الأسطورة الكويتي بدر المطوع.

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل لمنتخب بلده في 20 عام متتالي منذ 2004 لم يمر عام ميلادي على كريستيانو دون أن يسجل لمنتخبه، كما أصبح رونالدو عميد لاعبي العالم الأكثر لعباً للمباريات الدولية ١٩٧ مباراة مع منتخب البرتغال، كما أصبح الأكثر تسجيلا لمنتخب بلاده برصيد ١١٩ هدف دولي.

تابع موقع تحيا مصر علي