عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الرابعة.. حزن خالد النبوي بعد حرق كتابات ليث.. ووفاة زوج سلمى أبو ضيف

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الرابعة شهدت أحداث مثيرة، استهلت بعرض خالد أنور على الإمام الشافعي «خالد النبوي» مساعدته في جمع كتابات الإمام ليث بن سعد التي حزن بعدما وجدها محروقة.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل رسالة الإمام.

سلمى أبو ضيف تتعرض لأزمة صحية

تعرضت سلمى أبو ضيف لأزمة صحية بعدما تلقت رسالة خبر وفاة زوجها، وعلى الجانب الآخر تجول الإمام الشافعي بين الناس ليرى أحوالهم.

أقوال الإمام الشافعي

ومن أقوال الإمام الشافعي في الحلقة الرابعة من مسلسل رسالة الإمام:«أمة تفرط في علمائها أمة إلى زوال ليس لها حاضر ولن يكون لها مستقبل، ضاقت فلما استحمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج، حسبي بعلمي إن نفع ما الذل إلا في الطمع، يا آل بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القرآن أنزله، ما طار طير وارتفع إلا كلما طار وقع».

الإمام الشافعي يذهب إلى السيدة نفيسة

ذهب الإمام الشافعي إلى السيدة نفسية وتبادلا أطراف الحديث حول أحوال الفسطاط فأخبرها بحزنه بسبب عدم تدوين العلم وطلب منها الأ تنساه من دعائها لتنتهي بذلك أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل رسالة الإمام.

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون ، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة سعدى وجوهر.

تدورأحداث مسلسل «رسالة الإمام» حول السيرة الذاتية لحياة الإمام الشافعي، ويؤدي دوره الفنان خالد النبوي، ويعد هذا المسلسل «الإمام الشافعي» عودة لأعمال السير الذاتية في رمضان بعد فترة طويلة من الانقطاع.

يعرض حاليا مسلسل «رسالة الإمام» عبر قنوات dmc في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض أيضا على قناة cbc الساعة 11 مساء، وأيضًا عبر قناة الحياة الساعة 9 مساء، بالإضافة إلى أنه يتم عرضه على قناة حكايات Art الساعة 7:30، وأيضًا قناة المحور الساعة 11:20، ومنصة watch-it.

تابع موقع تحيا مصر علي