عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف علم الدين: مشاكل ذوى الإعاقة تحتاج للدراسة الدقيقة من لجان مجلس الشيوخ

تحيا مصر

أكد النائب عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، أن موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة يعد من أهم الموضوعات المجتمعية، معقبا:" نحتاج لأرقام علشان نقدر نحط إيدينا على المشكلة و نوجد ليها حلول،  محتاج لتقرير مكتوب يحدد عدد المعاقين في مصر، و كام واحد منهم يحتاج لكارت الخدمات المتكاملة".

تحيا مصر 

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب

جاء ذلك خلال استكمال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف

و كذلك طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب منها حول "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

و أضاف النائب عاطف علم الدين: نحتاج معرفة  الوقت المحدد لاستخراج كارت الخدمات، الموضوع متشعب و هناك العديد من الوزارات متداخلة في موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة كـ التعليم، الصحة، التضامن، و القوى العاملة، معقبا:"نرجو إعادة هذا الموضع الشائك إلى اللجان المتخصصة لاستدعاء الوزارات المعنية وتقدم تقرير فيه أرقام و حلول للمشكلات الموجودة". 

تابع موقع تحيا مصر علي