عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة مودرن للتنمية والاستثمار لبحث عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع المالي

تحيا مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا مع مسئولي شركة "مودرن للتنمية والاستثمار Modern Development and Investment Company"؛ لاستعراض عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع المالي، وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح، رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور عدنان أحمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة، رئيس جمعية مصارف البحرين، الرئيس الأسبق لاتحاد المصارف العربية، وعمرو عادل، العضو المنتدب للشركة، وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

الاستثمار في مصر 

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بمسئولي شركة "مودرن للتنمية والاستثمار"، مشيراً إلى أنه حرص على لقاء الوفد لتأكيد استعداد الحكومة لبحث جميع أوجه التعاون، فى إطار دعم القطاع الخاص، والعمل على تيسير إجراءات دخوله السوق المصرية.

مسئولو الشركة يعرضون تأسيس صناديق استثمارية دولارية في عدد من القطاعات

وخلال الاجتماع، قال الدكتور عدنان يوسف: أُنشئت شركة "مودرن للتنمية والاستثمار" عام ۲۰۱۹؛ بغرض إطلاق آلية للاستثمار وإدارة المشاريع في المجالات المختلفة من خلال صناديق الاستثمار كآلية مالية بصرف النظر عن نوع النشاط.

وعرض يوسف إمكانية إنشاء صناديق استثمار دولارية في القطاعات المختلفة، ويشمل ذلك إنشاء صندوق استثماري عقاري، وصندوق استثماري صناعي، وصندوق استثماري زراعي، وصندوق استثماري متخصص في مجال الطاقة المتجددة، وصندوق استثماري متخصص في مجال التعليم، وكذا صندوق استثماري للسلع الاستراتيجية.

صناديق الاستثمار

كما طرح إمكانية تأسيس صناديق استثمار متخصصة، إذ يقوم كل صندوق بجلب وإدارة أموال المستثمرين، مؤكدًا أن آلية عمل الصناديق تضمن الخروج الآمن للمستثمر. 
كما عرض فرص الاستثمار في القطاع المالي في البورصة، عن طريق شركات متخصصة في إدارة الأسهم في سندات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء، الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، بالتنسيق مع مسئولي الشركة وتيسير الإجراءات الخاصة بمشروعاتهم المحتملة في مصر، مشيرا إلى أنه سيتابع الخطوات التنفيذية لهذه المشروعات.

تابع موقع تحيا مصر علي