عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مليار جنيه لدعم قوائم الانتظار للحالات الحرجة..ونواب البرلمان لـ تحيا مصر: السيسي يشعر بالمواطن البسيط 

تحيا مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيام صندوق تحيا مصر بتخصيص مبلغ مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة.

 تحيا مصر            

وفي هذا الإطار أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي يشعر بالمواطن المصري البسيط، وخدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، وهى موجهة لكل المصريين، وقائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

دعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة

وأشاد أبو عايشه في  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي، بقيام صندوق تحيا مصر بتخصيص مبلغ مليار جنيه، لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة،  وهو ما يكشف إهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة  للارتقاء بها لصالح المواطن المصري البسيط، وهو قرار في وقته تماما.

 مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة، من أجل الانتهاء من قوائم الانتظار، مشيدا ، بجهود  وزارة الصحة في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة والعاجلة، و الانتهاء من إجراء مليون و621 ألفا و321 عملية جراحية، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة.

المبادرات الرائدة

واختتم أن مبادرة انهاء قوائم الانتظار، يتماشي مع مبارات صحية أخرى، منها 100 مليون صحة وصحة الأم والطفل، وغيرها من مبادرات رائدة للتخفيف عن المصرين وآلامهم، مؤكدا ان توجيهات السيسي بتخصيص مليار جنيه، لانهاء قوائم الانتظار، خطوة هامة وقرار هائل من أجل صحة ملايين المرضى المصريين.

ومن جانبه أكد  النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام صندوق تحيا مصر  بتخصيص مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة إنجاز يحسب لفخامة الرئيس.

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة

وقال د حسين خضير فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن االرئيس السيسي يشعر بالمواطنين البسيط، بجانب اهتمامه الكبير، بمنظومة الصحة.

وثمن العديد من المبادرات الصحية، التي أطلقها الرئيس السيسي للنهوض بقطاع الصحة وإحداث تغيير جذري بها لصالح المريض المصري طوال السنوات الماضية ، معتبرا ما يشهده قطاع الصحة من تطوير ومبادرات غير مسبوق بمعنى الكلمة ولا يمكن انكاره واستفاد منه عشرات الملايين من المصريين.

ولفت وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة الانتهاء من قوائم الانتظار، مشيدا ، بجهود  وزارة الصحة في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة والعاجلة، و الانتهاء من إجراء مليون و621 ألفا و321 عملية جراحية، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة .

تخفيف معاناة غير القادرين

واختتم د. حسين خضير ، أن  خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن .

تابع موقع تحيا مصر علي