عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة يستقبلان بعثة المنتخب الأولمبي

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

حرص أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على استقبال بعثة المنتخب الأولمبي في مطار القاهرة الدولي، عقب الفوز على زامبيا بنتيجة 2 / 0، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، في المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما بالمغرب، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب الأوليمبي في حضور رئيس اتحاد الكرة 

وقدم صبحي وعلام التهنئة لبعثة المنتخب الأوليمبي، كما أكد وزير الشباب والرياضة على تقديم كامل الدعم للمنتخب الأوليمبي خلال المرحلة المقبلة، سواءً على صعيد المعسكرات أو المباريات الودية، خلال مرحلة الاستعداد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، كما وعد وزير الشباب والرياضة مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم بتقديم كل سبل الدعم للمنتخبات المصرية على الصعيدين المادي والمعنوي.

تصريحات ميكالي بعد الفوز على زامبيا والتأهل لكأس الأمم الإفريقية 

تحدث البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن عبور عقبة زامبيا والتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعدما فاز بهدفين نظيفين بمجموع المباراتين الذهاب والإياب في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وقال ميكالي: "أشكر اللاعبين الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن، حققنا صعودًا مستحقًا جدًا أمام فريق شرس وعنيد خصوصًا على ملعبه ووسط جمهوره المهووس بكرة القدم ".

وأضاف: "قدمنا مباراتين رائعتين وحققنا هدف الصعود، وهي خطوة مهمة نحو حلم الأولمبياد، الآن أستطيع أن أحلم أنا واللاعبون بالتتويج ببطولة إفريقيا، نعم، مصر تستطيع ولدينا جيل واعد ".

وأكمل: "نعمل على إسعاد الجمهور المصري، بذلنا مجهودًا هائلًا ولا يزال ينتظرنا الكثير، واجهنا صعوبات في مباراة الإياب أبرزها أرضية الملعب والجماهير الغفيرة، لكن اللاعبين كانوا أبطالًا ونفذوا المطلوب منهم، انتظروا جيلًا أولمبيًا قويًا".

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل المنتخبات الثلاثة أصحاب المراكز الأولى مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا في ملحق الأولمبياد، وتقام النسخة المقبلة من البطولة في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل. 

تابع موقع تحيا مصر علي