عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبيرة سياحية: تيسيرات التأشيرات السياحية تخدم حلم الوصول لـ 30 مليون سائح في السنة

تحيا مصر

قالت الدكتورة راندا العدوي، الخبيرة السياحية، إن التيسيرات التي تم الإعلان عنها تعبر عن الفكر الواعي المستنير خارج الصندوق، والخطة المحكمة من الدولة المصرية لتطوير قطاع السياحة بشكل مستمر، وأن هذه القرارت تخدم حلم الوصول ل 30 مليون سائح في السنة ، وتحقق طفرات خاصة بال 25% الي 30% وهي النسبة المتوقعة وفقا لمخطط القطاع السياحي وهي تثمل اداة مهمة جدا للتواكب مع العصر الجديد والتطور التكنولوجي.

وأضافت" العدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح علي قناة اكسترا نيوز، أن هذه التيسيرات كان ورائها مجهودات كبيرة من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية والجهات المعنية لتخرج بالشكل والمضمون الذي يحقق الهدف منها، وشددت علي ضرورة التوسع في زيادة الطاقة الفندقية والتي يتم فيها جهد كبير حيث تم إفتتاح 21 فندقا منذ يناير 2021 بطاقة فندقية تصل إلى نحو 3500 غرفة، ومن المتوقع إفتتاح 13 فندقا أخرى خلال العام الجاري، بطاقة حوالي 1400 غرفة، بالإضافة إلى نحو 1000 غرفة من خلال المشروعات المتعثرة بقطاع نبق.

خبيرة سياحية: تيسيرات التأشيرات السياحية تخدم حلم الوصول لـ 30 مليون سائح في السنة

جدير بالذكر أن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصرية، كشف عن إقرار ودراسة عدة تيسيرات جديدة للحصول على التأشيرات السياحية لزيارة مصر.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي، إن التيسيرات تشمل السماح للسياح الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، والسماح للسائح الهندي الذي لديه إقامة في إحدى الدول الخليجية أو فيزا الولايات المتحدة بدخول المقصد المصري.

وأضاف عيسى، أنه يتم دراسة منح السياح الجزائريين والمغاربة والإسرائيليين والإيرانيين تسهيلات بما يسمح لهم بدخول مصر في حال الوصول ضمن فوج سياحي.

وأشار الوزير، إلى أن التسهيلات المقرر منحها للسياح الإيرانيين تشمل زيارتهم عبر منظم رحلات لجنوب سيناء فقط، مؤكدًا أنه يتم دراسة منح السياح الأتراك تسهيلات جديدة بما يسهل الحصول على الفيزا عند الوصول.

وأكد وزير السياحة، إلى أن مصر تستهدف تعزيز معدل نمو السياحة بنسبة 25% إلى 30% سنوياً، كاشفًا عن دراسة استصدار تأشيرة دخول جديدة، لعدة سفرات لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار.

ونوه الوزير، بأن عدد السائحين الذين زاروا مصر في يناير وفبراير 2023 زاد بنسبة 30% على أساس سنوي، وهو ما يعكس تعافي قطاع السياحة المصري من تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية، كما نما عدد المقاعد في الرحلات الجوية السياحية لمصر بنسبة 30%.

تابع موقع تحيا مصر علي