عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تقرر تسليم الطفل شنودة لأسرته البديلة بعد استطلاع رأي المفتي.. أيمن أبو العلا لـ تحيا مصر : خطوة إنسانية تؤكد الحرص على مستقبله

الطفل شنودة
الطفل شنودة

قررت نيابة شمال القاهرة الكلية، تسليم الطفل "شنودة" مؤقتا إلى السيدة آمال إبراهيم التي عثرت عليه كعائل مؤتمن بعد أن أخذت تعهد عليها بحسن رعايته والمحافظة عليه وعدم تعريضه للخطر، وكلفتها باستكمال إجراءات كفالته وفقا لنظام الأسر البديلة، وذلك بعد أن استطلعت النيابة العامة رأي فضيلة مفتي الجمهورية في ديانة الطفل في ضوء ملابسات التحقيق، وأصدر فتوى بأني الطفل يتبع ديانة الأسرة المسيحية التي وجدته وفق آراء فقهية مفصلة.

تحيا مصر

النائب أيمن أبو العلا: قرار تسليم الطفل شنودة إلى أسرته يؤكد حرص الدولة للحفاظ على مستقبله

وفي هذا الصدد، علق النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،علي قرار النيابة الكلية بشمال القاهرة، بتسليم الطفل «شنودة» مؤقتًا للسيدة آمال إبراهيم التي عثرت عليه من قبل داخل إحدى الكنائس، كعائل مؤتمن، قائلا:"كل الشكر والتقدير لقرار النيابة العامة على قرارها بتسليم الطفل شنودة لأسرته لحين الفصل القضائي بشكل نهائي".

الحفاظ على مستقبل الطفل شنودة

وأكد "أبو العلا"، أن الحفاظ على مستقبل الطفل شنودة وسط أسرته حق لا يمكن التهاون فيه، دون الإنتظار في استمراره لدي أي من دور الرعاية، متمنيا أن يكون أمام ثقافة أوسع مع مرور الوقت بشأن برنامج الأسر البديلة.

المصريين الأحرار يشيد بجهود الجهات المعنية وقرار النيابة بشأن قضية شنودة

وأشاد حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، بالجهود المضنية التي بذلتها الجهات المعنية حيال أزمة الطفل «شنودة» التي شهدت زخما على الساحة والفضاء الإلكتروني خلال الفترة الأخيرة، وانتهت بقرار النيابة الكلية بشمال القاهرة اليوم الثلاثاء بتسليم الطفل للسيدة آمال إبراهيم التي عثرت عليه قبل سنوات.

وقال الحزب، إننا نشكر جهود مؤسسات الدولة المعنية والقضائية في بذل كافة الجهود الممكنة وفق الضوابط القانونية لتحقيق ما يجمع بين طفل لايعرف عائل مؤتمن عليه سوى السيدة آمال وزوجها؛ ولذا اتخذت عليها النيابة تعهدًا بحسن رعايته لحين استكمال إجراءات كفالته وفقًا للأسر البديلة.

وأضاف الحزب، أن الدولة المصرية حريصة بقيادتها الرشيدة ومؤسساتها الوطنية في رجال الظل والعلن لتحقيق مصالح المواطنين وإعلاء صحيح القانون والدستور، وما يضمن سلامة أبناء الوطن.

وشدد الحزب على جموع المواطنين عدم الإنجراف خلف ما يروج كثيرا من معلومات وفيديوهات مغلوطة ومدسوسة على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف تعكير الصفو العام ووحدة الأمة المصرية وسلامة شعبها.

قضية الطفل شنودة

وكانت قد سلمت الكنيسة القبطية خطابًا إلى رئيس محكمة القضاء الإداري، الدائرة الأولى، بشأن قضية الطفل شنودة.

وأشارت الكنيسة إلى أنه منذ أربعة سنوات عثر على طفل رضيع "الطفل شنودة " بحمام كنيسة السيدة العذراء بمدينة النور بالزاوية الحمراء بالقاهرة، من أب وأم مجهول النسب وقام كاهن هذه الكنيسة بتسليمه إلى أمال ابراهیم میخائیل وزوجها فاروق.

تابع موقع تحيا مصر علي