عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نتمنى أن نكون إضافة قوية».. المنضمون الجدد للحوار الوطني يتحدثون لـ تحيا مصر: «نختلف في بعض الرؤى ولكننا نتفق على مصلحة الوطن»

تحيا مصر

فتح الحوار الوطني، أبوابه ولجانه أمام جميع المصريين، رافعا شعار "مصر هي الوطن الذي يتسع لنا جميعا، والاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية".

تحيا مصر

مشاركة كل أطياف المجتمع المصري ورموزها وقياداتها بمختلف المجالات في الحوار الوطني

المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أعلن اليوم، أنه في إطار حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على مشاركة كل أطياف المجتمع المصري ورموزها وقياداتها بمختلف المجالات في الحوار، تم عقد لقاءات تشاورية بين المنسق العام للحوار ورئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزي، مع مجموعات من هؤلاء الرموز والقيادات.

وعقب مناقشات طويلة وبناءة دارت في تلك اللقاءات، تلقى مجلس أمناء الحوار من الحضور عدة قوائم للمشاركة في اللجان المتخصصة للحوار، تضم مجموعات كبيرة من القيادات والرموز السياسية والفكرية والحقوقية والفنية ، الذين ينتمون لمختلف مدارس الفكر والعمل في مصر.

المنضمون الجدد للحوار الوطني يتحدثون لـ تحيا مصر

و تواصل تحيا مصر مع عدد من الذين وقع عليهم الاختيار لينضموا للحوارالوطني، وكان منهم الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، حيث قال:"أتمنى أن أكون عضوا نافعا و إضافة قوية للحوار".

وأضاف كمال: شعرت بالسعادة عند سماعي خبر إنضمامي للجان المتخصصة بالحوار الوطني، معقبا:" سنتناقش و سنتبادل الرؤى من أجل الوصول لحلول إيجابية لكافة المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري".

كما تواصل تحيا مصر مع الحقوقية الناصرية مها أبو بكر، التي أعربت عن سعادتها لاختيارها للمشاركة في جلسات الحوار الوطني، والتي من المقرر أن  تبدأ يوم الأربعاء الموافق 3 مايو القادم.

وقالت أبو بكر، إن جميع الأطياف السياسية والاجتماعية، وكافة الفئات، والقيادات بأفكارهم المختلفة، تجتمع معًا على مصلحة الوطن، مؤكدة أنه " طالما توجد مساحة للحوار، فأنه بالضرورة توجد مساحة للتصور والتقبل.

وأشارت المحامية المتخصصة في شئون الأسرة، إلى أن مصر تخطو خطوات صحيحة، والحوار الوطني ونتائجه الملموسة على أرض الواقع خير دليل على ذلك، موضحة أنه تم عقد لقاءات تشاورية اليوم الخميس بين ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، ورئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزي، ومجموعات من هؤلاء الرموز والقيادات، وتم إعداد قوائم للمشاركة في اللجان المتخصصة للحوار، تضم مجموعات كبيرة من القيادات والرموز السياسية والفكرية والحقوقية والفنية.

وأضافت ابو بكر، أن اللقاءات التشاورية شهدت تفاهم كبير جدًا، حول ضرورة الخروج برؤية مشتركة لمستقبل مصر، مشيرة إلى أن مصر تعيش فترة دقيقة جدًا بسبب الظروف الاقتصادية وتعويم الجنيه وزيادة أسعار السلع، "فكل الطبقات تقريبًا في مصر أصبحت تعاني بسبب تداعيات هذه الأزمة".

وتابعت:"حب الوطن يظهر في مثل هذه الظروف، فكل الأطياف والقيادات هدفها مصلحة الوطن، مشيرة إلى أن عودة جلسات الحوار الوطني من جديد، خطوة على الطريق الصحيح، فقد نختلف في بعض الرؤى ولكننا نتفق على مصلحة الوطن".

الحوار الوطني  يُقدم شكل الجمهورية الجديدة

كما أعرب الكاتب الصحفي مصطفى الكيلاني، عن فخره واعتزازه لاختياره للمشاركة في جلسات الحوار الوطني، متمنيا أن يكون شخص مؤثر ومضيف للحوار، لأنه الحوار الوطني يأثر المجتمع المصري.

وأكد "الكيلاني"، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن الحوار الوطني يعد من المشروعات الهامة للغاية يُقدم شكل الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، حيث يكون بها مساحة لتقديم افكار جديدة لدعم تطور الدولة المصرية، لافتا إلي أنه هذا يحدث خلال المناقشات الماضية في الحوار الوطني، وذلك وسط انضمام مجموعة كبيرة من رموز الفن والفكر والثقافة.

تأثير القوي الناعمة المصرية ودورها بالمجتمع 

وقال الكاتب الصحفي مصطفى الكيلاني، إنه من الملفات الهامة التي سوف يشاركها في الحوار الوطني هي التي تتعلق بالعمل الخاص به وهو الصحافة، بالإضافة إلي الاهتمام بالثقافة والفنون، وذلك بحكم أنه ناقد فني، مشيرا إلي أن هذا يأتي بعد مشاركات عديدة خارج الدولة المصرية في فعليات ثقافية وفنية كثيرة.

و أشارإلى أن ارتباط كل المحيط الاقليمي والدولي في مصر يتعلق بالفن، لافتا أن تأثير الفن المصري كبير ، ويجب أن يكون  له دور ضخم خلال الفترة المقبرلة، متمنيا أنه يريد في الفترة المقبلة يميكون في مناقشة عن القوة الناعمة المصرية وتأثيرها وفتح اثار جديدة ليها.

تابع موقع تحيا مصر علي