عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف والثقافة يعقدان «سهرة رمضانية» بـ 12 محافظة

برنامج سهرة رمضانية
برنامج سهرة رمضانية

أقامت وزارة الأوقاف، فعاليات برنامج «سهرة رمضانية»، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ممثلة لوزارة الثقافة، ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصها على الوصول بثقافة الإسلام الصحيحة إلى جميع شرائح المجتمع وأطيافه، وتهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك.

برنامج سهرة رمضانية

وعقدت فعاليات برنامج «سهرة رمضانية»، بقصور الثقافة في 12 محافظة، وذلك على النحو التالي:

(1) - قصر ثقافة الشرقية بمحافظة الشرقية.

(2) - قصر ثقافة أسيوط بمحافظة أسيوط.

(3) - مكتبة الطفل بسقارة بمحافظة الجيزة.

(4) - قصر ثقافة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

(5) - قصر ثقافة الأقصر بمحافظة الأقصر.

(6) - قصر ثقافة بورسعيد بمحافظة بورسعيد.

(7) - قصر ثقافة بنها بمحافظة القليوبية.

(8) - قصر ثقافة مطروح بمحافظة مطروح.

(9) - قصر ثقافة الغربية بمحافظة الغربية.

(10) - قصر ثقافة مغاغة بمحافظة المنيا.

(11) - قصر ثقافة دمنهور بمحافظة البحيرة.

(12) - قصر ثقافة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

فعاليات برنامج سهرة رمضانية

الملتقى الفكرى للواعظات

وفي سياق متصل، عقدت وزارة الأوقاف، ندوة جديدة من «الملتقى الفكري للواعظات»، تحت عنوان: «فريضة الزكاة»، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بدور المرأة في المجتمع، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

الأوقاف تنظم معرض الكتاب بمسجد الحسين

كما شهد معرض الكتاب، الذى يقيمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، في بمسجد الإمام الحسين - رضي الله عنه – بمحافظة القاهرة؛ إقبالًا كثيفًا من الجمهور، خاصة مع إقامة ملتقى الفكر الإسلامي.

وبدأ المعرض منذ أول أيام شهر رمضان ويستمر حتى نهايته، بما يعكس اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الوعي وتزويد المجتمع بالثقافة الوسطية، من خلال إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المتنوعة.

الملتقى الفكري بمسجد الإمام الحسين

ومن جانب آخر، تواصل وزارة الأوقاف المصرية، دورها المحوري في نشر الفكر التنويري والتثقيفي المواجه للأفكار المتشددة والظلامية الهدامة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وذلك من خلال عقد ندوات جديدة من «ملتقى الفكر الإسلامي» بساحة مسجد مولانا الإمام الحسين - رضي الله عنه -.

وجاء «ملتقى الفكر الإسلامي» بساحة مسجد مولانا الإمام الحسين - رضي الله عنه – في الليلة السابعة من ليالي شهر رمضان المبارك، تحت عنوان: «فريضة الزكاة»، حيث حاضر فيه الدكتور عبد الشافي أحمد علي، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر (فرع القاهرة)، والدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، والقارئ الشيخ محمد عبد البصير، قارئًا، والمبتهل الشيخ إبراهيم السيد راشد، مبتهلًا.

تابع موقع تحيا مصر علي