عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تكثف الدروس العلمية والمنهجية بجميع مساجد الجمهورية

جانب من دروس وزارة
جانب من دروس وزارة الأوقاف

عقدت وزارة الأوقاف، عدد من الدروس العلمية والدعوية المنهجية بالعديد من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة طوال شهر رمضان المبارك.

دروس الأوقاف العلمية والدعوية المنهجية

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن هذه الدروس العلمية والدعوية المنهجية يتم التدريس بها وفق مناهج محددة لعلوم التفسير والحديث والفقه والعقيدة والأخلاق والسيرة النبوية.

إقبال جماهيري كبير

وتشهد الدروس العلمية والدعوية المنهجية، إقبال كبير من الجماهير الذين أشادوا بجهود وزارة الأوقاف وبرامجها المتنوعة والمتعددة، حيث أكد عدد من رواد المساجد أن الأوقاف حرصت على تكثيف برامجها في شهر رمضان للحصول على جرعة إيمانية متميزة في شهر النفحات والبركات.

فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي

وفي سياق متصل، أقامت وزارة الأوقاف، فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك من خلال الفعاليات والأنشطة التي تقام في مساجد مصر لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأكد علماء الأوقاف المشاركين في فعاليات الملتقى، أن الإسلام دين البذل والعطاء والإنفاق، ويكره الشح والبخل والإمساك، لذلك حبب إلى متبعيه أن تكون نفوسهم سخية، وأكفهم معطاءة ندية، وأوصاهم بالمسارعة إلى دواعي البر والإحسان، وأن الزكاة من أفضل برامج التكافل الاجتماعي، فهي تحقق للغني والفقير السلام الاجتماعي في أسمى معانيه.

سهرة رمضانية بالتعاون مع وزارة الثقافة

كما أقامت وزارة الأوقاف، فعاليات برنامج «سهرة رمضانية»، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ممثلة لوزارة الثقافة، ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصها على الوصول بثقافة الإسلام الصحيحة إلى جميع شرائح المجتمع وأطيافه، وتهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك.

كما عقدت وزارة الأوقاف، ندوة جديدة من «الملتقى الفكري للواعظات»، تحت عنوان: «فريضة الزكاة»، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بدور المرأة في المجتمع، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وشهد معرض الكتاب، الذى يقيمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، في بمسجد الإمام الحسين - رضي الله عنه – بمحافظة القاهرة؛ إقبالًا كثيفًا من الجمهور، خاصة مع إقامة ملتقى الفكر الإسلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي