عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزى: نحرص على التنوع فى الحوار الوطنى بوجود«الصعايد والفلاحين»..وجدول الأعمال سيعلن قبل 3مايو

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، الانعقاد الدائم لمجلس أمناء الحوار الوطنى وذلك لبحث كافة الترتيبيات الخاصة بأعمال الانطلاق فى مايو المقبل، بجانب مُشاورات مستمرة بشأن مشاركة كافة رموز المجتمع فى لجان الحوار الوطنى وذلك يتم من خلال مشاورات بينى وبين المنسق العام د. ضياء رشوان.

تحيا مصر

جاء ذلك فى مداخلة هاتفية لـ«فضائية إكسترا نيوز»، مؤكدًا على أنه فى ضوء كل المشاورات التى تتم مع مختلف رموز المجتمع نرى ترحيب واسع من جميع الأطراف للمشاركة، والدليل على ذلك  البيان الأخير للمنسق العام  للحوار الوطنى والذى أعلن فيه مشاركة مجموعة جديدة بالجلسات بجانب بعط الطلبات الخاصة بمناخ الحوار مشيرا إلى أن الرسالة من ذلك أن العمل مستمر وقطار الحوار الوطنى مُتحرك ومائدة الحوار متسعة لجميع المصريين.

إدماج المفرج عنهم بالمجتمع من خلال لجنة العفو الرئاسى أحد أهم الحوار الوطنى

ولفت رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى إلى أن إدماج المفرج عنهم بالمجتمع من خلال لجنة العفو الرئاسى أحد أهم الحوار الوطنى، كما أن الحوار الوطنى أبوابه مفتوحه للجميع وأعلن ذلك بشكل مستمر  عدا من تلوثت أيديهم بالدماء، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء يراعى أكبر تنوع ممكن حيث (الفلاحين والصعايد..والمسيحين والمسلمين ..كبار السن وصغار السن..المرأة والرجال ..الشباب"، مؤكدا على أن كل الفئات يتم تمثيلها وذلك مع إحترام التخصص أيضا.

وبشأن المُشاورات التى تتم مؤخرًا من جانب المنسق العام ورئيس الأمانة الفنية قال المستشار محمود فوزى«الملاحظ بأن فى هذه المشاورات بأن جزء كبير من المعلومات غائب وعندما يتم إضاحة المواقف تتغير بشكل واضح...وأيضا رصدنا إيجابية واضحة فى المشاركة بالحوار الوطنى"، مؤكدا على أن بناء الثقة هى مسألة تباديلة لكل الأطراف المشاركة فى الحوار وليس طرف بعينه.

 المستشار محمود فوزى: نحرص على التنوع فى الحوار الوطنى بوجود«الصعايد والفلاحين»..وجدول الأعمال سيعلن قبل 3مايو

وبشأن الاستعدادات الخاصة بانطلاق الحوار الوطنى قال المستشار محمود فوزى:" سيعلن مجلس الأمناء كافة التفاصيل ..وأرى أن 3مايو يوم مهم وسيكون بمشاركة كافة وسائل الإعلام وسيسبق هذا اليوم جداول  أعمال الجلسات والموضوعات التى سيتم مناقشتها والأفراد المدعوة للحضور  حتى تكون الصورة واضحة للرأى العام مشيرا إلى أن جميع الجلسات ستكون علانية.

تابع موقع تحيا مصر علي