عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية إسلامى: من أراد الرزق فعليه بهذا الأمر.. فيديو

داعية
داعية

أكد الشيخ أحمد الطلحي، داعية إسلامي، الاستغفار طهارة للقلب، وتطهيرا للروح، ونظافة للسريرة، فهو أمان، معقبا :"من أراد الرزق الواسع فيكثر من الاستغفار".

تحيا مصر 

وأضاف الطلحي، خلال برنامج "أمان" المذاع عبر فضائية "تن"، مساء الخميس،:" أن الاستغفار أمان، وطلب المغفرة هو بحث عن الأمان، والاستغفار يعني الانكسار بين يدي الجبار لطلب المغفرة".

داعية: الاستغفار أمان

وتابع:" الجبر يأتي بعد الانكسار، وعندما يبحث الإنسان عن الاستغفار فهو في أمان، معقبا:" الله غفار للذنوب، فمن لم يخطأ قط، وكل إنسان لا بد أن يستغفر وينكسرون بين يدي الحق، فالأنبياء كانوا يستغفرون".

عقدت وزارة الأوقاف، عدد من الدروس العلمية والدعوية المنهجية بالعديد من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة طوال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن هذه الدروس العلمية والدعوية المنهجية يتم التدريس بها وفق مناهج محددة لعلوم التفسير والحديث والفقه والعقيدة والأخلاق والسيرة النبوية.

الأوقاف تكثف برامجها الإيمانية في شهر رمضان 

وتشهد الدروس العلمية والدعوية المنهجية، إقبال كبير من الجماهير الذين أشادوا بجهود وزارة الأوقاف وبرامجها المتنوعة والمتعددة، حيث أكد عدد من رواد المساجد أن الأوقاف حرصت على تكثيف برامجها في شهر رمضان للحصول على جرعة إيمانية متميزة في شهر النفحات والبركات.

وفي سياق متصل، أقامت وزارة الأوقاف، فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك من خلال الفعاليات والأنشطة التي تقام في مساجد مصر لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأكد علماء الأوقاف المشاركين في فعاليات الملتقى، أن الإسلام دين البذل والعطاء والإنفاق، ويكره الشح والبخل والإمساك، لذلك حبب إلى متبعيه أن تكون نفوسهم سخية، وأكفهم معطاءة ندية، وأوصاهم بالمسارعة إلى دواعي البر والإحسان، وأن الزكاة من أفضل برامج التكافل الاجتماعي، فهي تحقق للغني والفقير السلام الاجتماعي في أسمى معانيه.

تابع موقع تحيا مصر علي