عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مهران يُحرم خطوبة ثريا من كارم فتح الله: “لسة في شهور العدة وجعفر يقدر يرجعك في أي وقت”

أحمد مهران
أحمد مهران

خرج الدكتور أحمد مهران في فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ليكشف حكم الدين في خطوبة إمرأة قبل انتهاء شهور العدة، وذلك بعد عرض الحلقة الثامنة من مسلسل جعفر العمدة، الذي يخوض به الفنان محمد رمضان السباق الرمضاني 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير موقف الدين من خطوبة المرأة المطلقة قبل انتهاء شهر العدة

أحمد مهران يحرم خطوبة المرأة المطلقة قبل أشهر العدة

كانت قد انتهت الحلقة الثامنة من مسلسل جعفر العمدة على موافقة ثريا “مي كساب” على الزواج من كارم فتح الله عدو طليقها جعفر “محمد رمضان” بعد طلاقها منه وإهانته لها، بشرط أن يتقدم لخطبتها أمام الحارة بأكملها لتكون إهانة لـ جعفر العمدة.

وعلق د. أحمد مهران على هذا المشهد، فقال: “ياثريا مينفعش حرام شرعا انتي مازلتي زوجة جعفر وطول مانتي في شهور العدة انتي لسة مراته ويقدر يرجعك في اي وقت لا يجوز الخطوبة في شهور العدة لا بالتصريح ولا بالتلميح انتي في طلاق رجعي ويقدر يرجعك في أي وقت ليه تقبلي تتجوزي كارم وتقلعي دبلتك يابنت الناس، اصبري شوية عشان تبقى خطوبتك من كارم حلال".

أحمد مهران لـ ثريا في جعفر العمدة: بلاش تشتري عداوة جعفر وتتخطبي لـ كارم

وتابع حديثه: "فكري بعقلك ألف مرة يمكن يكون ابنك عايش ويبقى الباب المفتوح بينك وبين جعفر انه يرجعك تاني اصبري وبلاش تخسري جعفر بيحبك ياثريا انت عشرة العمر وأم أبنه بانت الناس لو اتخطبتي لـ كارم واتجوزتيه هتقيدي النار في السيدة زينب كلها وهيبقى جعفر العمدة تاره كبير معاكي وبتشتري عداوته بلاش تضيعي الفرصة من ايديك وتقيدي الدنيا نار وتخربي البيوت العمرانة”.

الحلقة الثامنة من مسلسل جعفر العمدة

وكانت قد انتهت الحلقة الثامنة من مسلسل جعفر العمدة على ذهاب ثريا “مي كساب” لـ جعفر ولطلب  السماح  منه لكنه يخبرها بأنها لم تصن اسمه ويهينها بعائلتها، ويقول له: “عمري ما قليت بنفسي قد يوم ما اتجوزت، أنا رقيتك ترقية ياثريا لأنتي ولا عيلتك كنتي قدها ولا عرفتي قيمتها ولا قدرتيها”، وعندما أخبرته بأنها فعلت ذلك من أجل قهرها على ابنها استمر في إهانتها. وتنتهي الحلقة الثامنة من مسلسل جعفر العمدة بموافقة ثريا “مي كساب”، على الزواج من كارم فتح الله.

تابع موقع تحيا مصر علي