عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: خليك متوازن وعيش بالوسطية.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

أكد الدكتور حسام موافى، أستاذ الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن الوسطية هي العدل، معقبا :"أننا نبحث عن الإنسان المتوازن الوسطي".

تحيا مصر

وأضاف موافي، خلال حلقة برنامجه "ربي زدني علما" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :" البعض يروج أن الانشغال بالدين سيجعلنا نهمل عملنا، معقبا: "مين قال كده ده رجل ضد الدين، ومش عايزك تكون متدين".

موافي: نبحث عن الإنسان المتوازن الوسطي

وتابع:" العمل جزء من العبادة، ولكن برضو ربنا مقالش لو عملية تسيب العملية وتصلي".

وأكمل الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بالقصر العيني، إلى أن الرسول في غزوة الخندق صلى صلاة العصر بعد المغرب لأنه كان في غزوة، حتى أن أحد الصحابة قال له: "شغلونا يا رسول الله". 

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن القرآن الكريم المنزل من الله سبحانه وتعالى تحدث إلى الناس بأكثر من طريقة، وأولها قول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا"، ويأتي بعدها أمر أو نهي.

وأضاف موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :" ثاني طريقة، قول الله تعالى "يا أيها الناس" وهنا الحديث لكل الناس".

موافي: الله خاطبنا بثلاث طرق

وتابع :"ثالث طريقة قول الله تعالى "يا بني آدم" وهي طريقة بديعة، وتشعر بأن الله عطوف وحنون على عباده".

وفي سياق أخر، أكد الدكتور حسام موافي،  أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن هناك أحد العلماء بألمانيا، أكد أن من يقوم بالاستيقاظ من النوم، يكون أقل عرضة للإصابة بجلطات القلب أو المخ.

وأضاف  موافي، بالقول :" إبداع الله سبحانه وتعالى، في أن يستيقظ الإنسان الشخص عند الفجر، هو يحمي من الإصابة بالجلطات أقوى، معلقا: “ربنا عايز يعمل طريقة يحمي بيها الإنسان".

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أنه أنصح الجميع أن يؤدي صلاة الفجر، خاصة لمن يمكن أن يتعرض لأمراض القلب أو المخ.

تابع موقع تحيا مصر علي