عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطاروطي لقراء القرآن: طبطب على صوتك ودلعه لحد ما يستيقظ ويفوق.. فيديو

 الشيخ عبدالفتاح
الشيخ عبدالفتاح الطاروطي

نصح الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، قراء القرآن، قائلا: "قارئ القرآن الكريم لا يجب أن يتعصب على صوته، أيقظ صوتك كما يوقظ الأب طفله".

تحيا مصر

وأضاف الطاروطي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى، :"طبطب على صوتك ودلعه لحد ما يستيقظ ويفوق، لكن لما تخبطه وتفزعه هتبقى مشكلة كبيرة".

 قارئ القرآن يجب أن يتعامل بطبيعته مع القراءة 

وتابع:" قارئ القرآن يجب أن يتعامل بطبيعته مع القراءة وألا يشعر بوجود أي قيود وأن يتعامل مع صوته حسب مقتضيات الظروف".

وأكمل:" القسوة على الصوت أمر خاطئ، والصوت يجب التعامل معه بتدرج، ولا يجب تناول الأطعمة الحارة لأنها مضرة بالصوت مثل الفلفل والشطة والتقلية، معقبا:" القارئ عليه تناول الأكل الصحي بعيدا عن الدهون والأشياء التي تعلق بالأحبال الصوتية، وعند تناول القهوة لا يجب ان تكون بوش بسبب آثارها، وينصح بتناولها مغلية حتى تقطع البلغم وتشد الأحبال الصوتية".

وفي وقت سابق، كشف أحمد تامر والمعروف إعلاميا بـ " الطفل المعجزة" في حفظ القرآن الكريم عن مثله الأعلى في القراءة سواء من الجيل الحالي أو من التراث والعصر القديم، موضحا الحلم الذي يحلم به عندما يتقدم به العمر. 

وقال الطفل المعجزة في لقاء خاص مع موقع تحيا مصر : " مثلي الأعلى في قراءة القرآن هو الشيخ عبدالفتاح الطاروطي من الشيوخ الجدد وفضيلتي الشيوخ محمود خليل الحصري ومحمد صديق المنشاوي من التراث القديم".

الطفل المعجزة : الشيخ الطاروطي مثلي الأعلى في قراءة القرآن 

وتابع أحمد تامر : " حلمي هو الوصول لمنصب شيخ الأزهر في يوم من الأيام ، وأعمل على ذلك من الأن، وحفظت القرآن بشكل كامل دون الذهاب للكتاب ولكن على يد والدي ووالدتي وعمتي". 

وفي وقت سابق، وجه  الرئيس السيسي التحية للطفل أحمد الطفل المعجزة الذى أتم حفظ القرآن الكريم كاملًا وهو فى سن التاسعة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي شريف عامر:" ربنا يا ابني يحفظك ويخليك لأهلك ويحميك من كل شر وسوء".

تابع موقع تحيا مصر علي