عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وطن واحد».. قطار مجلس القبائل والعائلات المصرية يعود لأهالي الخير في سيناء في ذكرى العاشر من رمضان

تحيا مصر

ينظم مجلس القبائل والعائلات المصرية بأرض الفيروز دورة رياضية هي الأولى بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والعامة منذ أكثر من ١٢ عام ، الدورة الرمضانية تشهد مباراة نهائية بين فريق نجمة سيناء وفريق البطل أحمد المنسي، ومن المقرر توزيع جوائز مالية قيمة على الفرق الفائزة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تكريم عدد من أسر الشهداء بكافة مراكز شمال سيناء تقديرًا لبطولاتهم وتضحياتهم في مكافحة الإرهاب وذلك في إطار الإحتفال بذكرى إنتصار العاشر من رمضان وفي ظل تطهير أرض الفيروز من الإرهاب الغاشم وعودة الأمن والأمان.

قطار مجلس القبائل والعائلات المصرية يعود لأهالي الخير في سيناء في ذكرى العاشر من رمضان

كما يقوم المجلس بتوزيع عدد ٥٠٠٠ حصة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة شمال سيناء بمناسبة شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري كنوع من التشبيك في سبيل توصيل الخدمات الحقيقية للمستحقين.

كان قد استكمل قطار الخير لـ مجلس القبائل والعائلات المصرية رحلته لتقديم المساعدات ليصل إلى وسط سيناء، ضمن مبادرة «وطن واحد»، بقافلة متكاملة تضم توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا.

كما ضمت المساعدات، قافلة طبية متكاملة تشمل عيادات "الرمد، الباطنة، الأطفال،  الجلدية، العظام ، الجراحة، الأسنان، والنساء والتوليد"، بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتوزيع الأدوية والنظارات الطبية بالمجان.

جاء ذلك في إطار التعاون مع كل من بنك الطعام المصري،  مؤسسة نبض الحياة، شركة فاركو للأدوية ومؤسسة الليدرز الاجتماعية.
على جانب آخر، شاركت مجموعة أبناء سيناء  في مبادرة  "كتف في كتف"، التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في كافة محافظات الجمهورية ، وتأني هذه  المشاركة بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة عضو التحالف الوطني ومجموعة  أبناء سيناء و ذلك لتوزيع ٧٠ ألف كرتونه للأسر الأكثر احتياجًا والأكثر استحقاقًا.

مبادرة كتف في كتف

تأتي مبادرة "كتف في كتف" كأكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي تستهدف توزيع ٦ مليون كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، لخدمة 20 مليون مواطن في كافة محافظات الجمهورية، تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، ودعم ثقافة العمل التطوعي، ومن أجل توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة، بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.  

جديرًا بالذكر أن مبادرة "كتف في كتف" تأتي نتاجًا لإيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقدرات مؤسسات العمل الأهلي كشريك أساسي في عملية التنمية، الأمر الذي بات جليًا بعد دمج تلك الكيانات والمؤسسات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قبل عام من الآن وخلال تلك الفترة الوجيزة استطاع تقديم الكثير من المبادرات والقوافل وصولًا لأكبر مبادرة في تاريخ العمل الأهلي في التاريخ "كتف في كتف".

تابع موقع تحيا مصر علي