عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار كلية القادة والأركان: شهر رمضان له دور كبير بخطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر

اللواء محمد الشهاوي،
اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان

هنأ اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان،  بذكرى العاشر من رمضان، قائلا :"إن يوم العاشر من رمضان هو يوم النصر، وشهر رمضان كان له دور كبير في خطة الخداع الاستراتيجي بحرب أكتوبر "1973.

تحيا مصر

وأضاف الشهاوي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، بالقول :"كان هناك عبقرية في اختيار توقيت حرب أكتوبر، وكان هناك سيمفونية بحرب أكتوبر نتيجة التخطيط الجيد، مشددا على أن لمصر قادة وجيش يعلمون مدي قدسية التراب الوطني".

 سيمفونية مصرية بحرب أكتوبر

ووجه اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان،  التحية إلى شهداء حرب أكتوبر، معقبا:" هذه الحرب كان بها سلاح مصري أذهل العالم وهو الجندي المصري الذي كانت عقيدته النصر أو الشهادة".

واختتم اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان،:" مصر استحدثت سلاح جديد حاليا لمواجهة التطرف وهو التنمية".

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وبعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بمناسبة ذكرى انتصار  العاشر من رمضان .

 نص برقية التهنئة:

"يسعدني أن أقدم لسيادتكم- باسمي وباسم أعضاء مجلس النواب- ولشعب مصر العظيم، وأبنائه من أبطال القوات المسلحة، خالص التهاني وأطيب الأمنيات، بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان الذي سيظل أحد أعظم أيام الوطنية المصرية، وشاهدًا على صلابة وصمود الشعب المصري، وعبقرية العسكرية المصرية في قهر المستحيل، وسيبقى يومًا ملهمًا للأجيال المتعاقبة، يتعلمون منه الإصرار على صون الكرامة الوطنية، والتضحية من أجل عزة الوطن."

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقية  التهنئة ،قائلًا : "وإني إذ أنتهز هذه المناسبة الوطنية المجيدة، لأدعو العلي القدير أن يحفظ بلادنا وقواتنا المسلحة من كل سوء، وأن يوفقكم ويسدد خطاكم لتحقيق آمال مصر وشعبها في المزيد من التقدم والازدهار".

تابع موقع تحيا مصر علي