عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 9.. النيرات تلتهم غرفة الشافعي وكتاباته

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 9.. بدأت بتردد الإمام «خالد النبوي» بعض من كتاباته وهي: دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفساً إذا حكم القضاءولا تجزع لحادثه الليالي فما لحوادث الدنيا بقاء وكن رجلاً على الأهوال جلداً   وشيمتك السماحة والوفاء وإن كثرت عيوبك في البرايا  وسرك أن يكون لها غطاء تستر بالسخاء فكل عيبٍ يغطيه كما قيل السخاء.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل رسالة الإمام.

وتتجه حامدة «سماح السعيد» إلى زوجها الإمام الشافعي ويطلب منها أن تتركه حتى ينتهي من كتاباته. 

رامز أمير يراسل سلمى أبو ضيف

يرسل عمرو «رامز أمير» جواب لـ سلمى أبو ضيف يحدثها فيه عن حبه للإمام الشافعي، على الجانب الآخر يطلب أحد رجال ابن الوالي من أروى جودة سم ليقتل أحدهم ولكنها ترفض. 

الشافعي ينقذ رجل من الموت

ينقذ الإمام لشافعي أثناء ذهابه للصلاة رجلًا من الموت،من جانبه يأتي ابن الإمام الشافعي من الحجاز ويكون خالد أنور في استقباله.

ينام الشافعي التعب وإذا بالشمعة الموجودة في غرفته تحرق جميع كتاباته، لتنتهي بذلك أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل رسالة الإمام.

قصة مسلسل رسالة الإمام 

وتدور أحداث مسلسل رسالة الإمام في نهاية القرن الثاني وبداية الثالث الهجري حينما كانت الدولة المصرية تشهد تحزبات وتعصبات كبيرة، للاستحواذ على السلطة، علاوة على إضافة الضغوط الاقتصادية، وتعددية المذاهب، في إطار حرص «المتحدة» على تقديم النماذج الدينية المعتدلة، التي تسهم في تجديد الفكر الديني والحث عن التجديد ومواجهة التطرف والغلو.

"رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

تابع موقع تحيا مصر علي