عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الهلال السوداني.. تعرف على مشوار الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا

الأهلي
الأهلي

تترقب عشاق الساحرة المستديرة لقاء مباراة النادي الأهلي والهلال السوداني، اليوم السبت، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والهلال السوداني عبر قنوات بي إن سبورت.

مشوار الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا

كان قد تأهل النادي الأهلي لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد تحقيق الفوز فى دور الـ32 على نظيره اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب ، ولثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة.

فيما تلقي المارد الأحمر خسارة بمباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد، وبينما  تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، فيما حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية أهداف دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات، وذلك قبل أن يخسرأمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين ثم حقق الفوز علي نظيره القطن الكاميرونى برباعية دون رد.

عوامل ترجح كفة الأهلي على الهلال

قبل رصد العوامل التي قد ترجح كفة الأهلي للفوز بتلك المباراة، دعونا نوضح موقف الفريق في البطولة:

الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة التي تضم رفقته كل من صنداونز، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، برصيد 7 نقاط جمعهم من خلال الفوز في لقاءين، خسر في مثلهما، وتعادل في مباراة وحيدة، ويحتاج للفوز كي يتأهل رفقة صنداونز إلى الدور القادم من البطولة.

أما فريق الهلال صاحب المركز الثاني في تلك المجموعة برصيد 10 نقاط، فيكفيه التعادل أو الخسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف حتى يتأهل إلى دور ربع النهائي.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف بالنسبة للنادي الأهلي، إلا أن ثمة عوامل قد ترجح كفته في لقاء اليوم ، والتي أهمها سلاحه الأقوى وهو الحضور الجماهيري الغفير الذي قد يفوق الـ 50 ألف متفرج، وهو عدد كبير للغاية افتقده الفريق في مدرجاته، وقد تنبعث طاقات هؤلاء الجماهير للاعبين وتحفزهم على الفوز وخطف بطاقة التأهل.

رغبة لاعبي الأهلي في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، سيجعلهم يلعبون اللقاء بكل جدية وحماس كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي