عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أرقام كارثية».. ماذا يفعل فريق ليفربول على ملعب الاتحاد؟

ليفربول
ليفربول

يحل فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب، ضيفًا ثقيلًا على منافسه مانشستر سيتي بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا، اليوم، السبت، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، على ملعب الاتحاد.

وبالنظر تاريخيًا إلى مواجهة الفريقين، ليفربول يعاني كثيرًا على ملعب الاتحاد حيث لم يفز الريدز في ملعب الاتحاد منذ إنشائه في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على سيتي سوى 3 مرات فقط. 

أرقام ليفربول مع مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد 

ويرجع الفوز الأخير لشهر نوفمبر في عام 2015 قبل ثماني سنوات وذلك حينما فاز ليفربول على سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وبرغم أن ذلك الفوز كان بقيادة يورجن كلوب مدرب ليفربول الحالي لكنه لم يكن على الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بل كان مواطنه مانويل بيليجريني.

ولم يستطع يورجن كلوب الفوز على بيب جوارديولا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج" على ملعب الاتحاد، حيث ان فريق ليفربول خسر في أرض السيتي 3 مباريات وتعادل معه في 3 أيضًا منذ أن تواجد كلوب وجوارديولا على رأس القيادة الفنية للفريقين.

ويعتبر ملعب الاتحاد هو أكثر مكان هُزم فيه ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب بمعدل 4 مرات، وهذا نفس العدد أيضًا مع استاد " كينج باور " ملعب فريق ليستر سيتي.

 في آخر 12 مباراة لليفربول على ملعب الاتحاد ملعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" استقبل الريدز في ملعب الاتحاد 29 هدفًا ولم يخرج الفريق بشباك نظيفة نهائيًا.

وفي آخر 14 مباراة لملعب مان سيتي في كل المسابقات آخر شباك نظيفة حققها ليفربول كان في عام 2012 عندما فاز الفريق الأحمر بهدف نظيف دون رد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة " كاراباو كاب ".

ولم يفز ليفربول سوى مرة واحدة في آخر 13 مباراة جمعته بمانشستر سيتي وجمع 13 نقطة من أصل 39 نقطة. 

وجاء التشكيل على النحو التالي:

 في حراسة المرمى: أليسون بيكير

في خط الدفاع: ترينت أرنولد، فيرجيل فان دايك، كوناتي، أندرو روبرتسون

في خط الوسط: هارفي إيليوت، فابينيو، هيندرسون

في خط الهجوم: صلاح، جاكبو، جوتا

تابع موقع تحيا مصر علي