عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد الشهر العقاري في رمضان 2023

الشهر العقاري
الشهر العقاري

ينشر موقع تحيا مصر مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣، وذلك مع تزايد عمليات البحث مؤخرًا، حيث يرغب عدد من المواطنين في قضاء مصالحهم وإنهاء عمليات التوثيق والخدمات الأخرى التي يقدمها الشهر العقاري.

وفي إطار مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣، أعلنت وزارة العدل مواعيد العمل بمكاتب الشهر العقاري خلال شهر رمضان 2023؛ إذ تبدأ من الساعة 9:00 صباحا، وتنتهي 3:00 عصرا.

مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣

وبعد التعرف على مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣، نستعرض الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري إلكترونيا في رمضان 2023:

1 ـ خدمة الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب الممكنة من حيث عدد المنتظرين.

2 ـ يمكن حجز موعد أون لاين عن طريق اختيار الفرع الأقرب لك، ثم إدخال الرقم الرقم القومي والتصنيف ونوع المحرر المراد استخراجه.

3 ـ خدمة تحرير التوكيل من خلال إدخال بيانات الموكل والوكيل، واختيار نوع الوكيل، وتحديد موعد واستلام المحرر، وسداد الرسوم المحددة.

4 ـ خدمة الاستعلام عن سريان محرر مميكن.

مواعيد عمل مكاتب البريد في شهر رمضان 2023

ووضعت الهيئة خطة لتحديث وتطوير البنية التحتية التكنولوجية لمكاتب البريد، بما يتناسب مع احتياجات الدولة وتقديم خدمات مصر الرقمية، للتيسير على المواطنين وتوفير منصة رقمية عبر شبكة مكاتب البريد المنتشر على مستوى الجمهورية، ويبلغ إجمالي الودائع ومدخرات المصريين في هيئة البريد نحو 220 مليار جنيه.

وبلغ عدد مكاتب وفروع البريد على مستوي الجمهورية نحو 4400 مكتب في حين سجل متوسط عدد السكان المستفيدين من خدمات مكتب بريد واحد نحو 24.30 ألف نسمة وسجل عدد الحوالات البريدية الداخلية الفورية نحو 939 ألف حوالة.

أبرز الخدمات التي تقدمها هيئة البريد المصري

تقدم الهيئة القومية للبريد المصري خدماتها إلى نحو 25 مليون مواطن في جميع المحافظات حيث يصل عدد فروع ومكاتب الهيئة حاليا نحو 4400 مكتب على مستوي الجمهورية لتقديم جميع الخدمات البريدية والمالية والحوالات والرسائل الفورية والطرود والشحن والتوصيل وخدمات الحكومة الالكترونية بالإضافة لصرف معاشات نحو 11 مليون مواطن شهريا.

وتقدم الهيئة القومي للبريد حزم من الخدمات الحكومية الإلكترونية منها التموين والإسكان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية والمرور والشهر العقاري والسجل التجاري وغيرها من الخدمات الأخرى وتصل 170 خدمة مميكنة.

مواعيد عمل إدارات المناطق للبريد المصري

تبدأ مواعيد عمل إدارات شئون المناطق والمكاتب الرئيسية في رمضان من التاسعة صباحًا حتي الثانية عصرًا ما عدا يومي الجمعة والسبت، مواعيد العمل للموزعين البوسطة من التاسعة صباحًا حتى الثانية عصرًا ويوجد فترة مسائية تمتد حتى الساعة الرابعة مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي