عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شرير متخفي تحت قناع البراءة.. أحمد فهيم لغز يصعب حله في رمضان 2023

أحمد فهيم
أحمد فهيم

«ياما تحت السواهي دواهي».. مثل يُطلق على بعض الأشخاص الذين يظهرون أنفسهم أبرياء ومسالمين لكنهم  يخفون كم كبير من الشر والحقد  والأنانية في داخلهم لذويهم وأقاربهم، وهذا ما ينطبق على الفنان أحمد فهيم بشخصياته المتناقضة في مسلسليه «جعفر العمدة»، و«عملة نادرة» الذي يتم عرضهم في المنافسة الرمضانية 2023.

تحيا مصر 

أحمد فهيم نجم الاسبوع الأول من رمضان 2023 باكتساح

مشاهد قليلة بأداء قوي، حقيقي، وغير مفتعل، يخرج من ممثل مجتهد متمكن يستطيع الموازنة بين لغة جسده ونبرات صوته، وتوضيح الشخصية التي يجسدها للجمهور بطريقة سلسلة وبسيطة ومرتبة، كانت كفيلة بأن تصنع من أحمد فهيم نجمًا قويًا في الموسم الرمضاني الحالي، ليكون لقب «نجم الأسبوع الأول من رمضان» مفصل عليه وخُلق لأجلة.

سلاسة في الانتقال بين البراءة والشر

استطاع أحمد فهيم بسلاسة وتمكن أن ينتقل بين أدواره   المتناقضة التي يجسدها في نفس الموسم الرمضاني، ليظهر للجمهور شخصيته المركبة والمعقدة التي يصعب حلها، فتارة نتعاطف معه في دور «سيد» بمسلسل «جعفر العمدة» ويجعلنا نصدق ملامح وجه البريئة والتي تنم عن طيبة قلبه الذي يشبه الأطفال، ولكن سرعان ما تتغير نظراتنا عند رؤيته في شخصية «عطية أبو عصاية» التي تحمل كمًا كبيرًا من الشر والحقد على جمال سليمان والذي تجعله يفكر في أن يزيح شقيقه ذوي الدم الواحد من منصبه حتى يتمكن من الانتقام من جمال سليمان بشكل جيد.

أحمد فهيم في جعفر العمدة 

ترقب وحماس لشخصية سيد في جعفر العمدة.. متى سيخلع قناع البراءة؟

وبالتطرق لشخصية أحمد فهيم في مسلسل «جعفر العمدة»، نجدها بمفردها شخصية أكثر تعقيدًا، تخبيء  بداخلها أسرار وخفايا من المقرر أن تظهر خلال الأحداث، وذلك يظهر من خلال شك شقيقه «جعفر» بأنه له يد في خطف نجله، فلماذا يشك أخ في شقيقه إلا إذ كان لا يُظهر لنا شخصيته الحقيقة؟، وإلى متى سيظل «سيد» متخفي تحت قناع البراءة والطفولة؟، كلها تساؤلات تنتاب الجمهور منذ عرض أولى حلقات المسلسل ويترقب بشدة معرفة إجاباتها.

أحمد فهيم أمير الدهاء في عملة نادرة

أما عن مسلسل عملة نادرة فيظهر أحمد فهيم في دور «الثعلب المكار»، شخصية داهية تقوم على تسخين شقيقه على عدوه اللدود جمال سليمان بحجة أن همه الأول والأخير مصلحة بلدته، ولكن في داخله يريد زعزعة ثقة شقيقه في نفسه أو كسب ثقة أهالي بلدته به حتى يظفر بمنصب شقيقه، ليكون هو صاحب القرار الأول والأخير ويستطيع أخذ حقه من جمال سليمان بإحترافية.

أحمد فهيم 

وبذلك يكون أحمد فهيم قد حقق المعادلة الصعبة في أداء شخصيتين مركبتين في موسم رمضاني واحد، لم تظهر ملامحهم الحقيقة للجمهور حتى الآن، وهو ما يؤكد على عمق موهبته ومن المقرر أن يفتح هذا العملين بابا لأعمال كثيرة سيتألق بها احمد فهيم خلال الفترة المقبلة، ليس هذا فقط بل سيصبح دور سيد في جعفر العمدة نقلة نوعية في تاريخه الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي