عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري: صيام المشاركين في حرب أكتوبر سبب النصر على العدو.. فيديو

الشيخ أحمد عبد العظيم
الشيخ أحمد عبد العظيم

أحيا الشيخ أحمد عبد العظيم، أحد علماء الأزهر الشريف، ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، قائلا :" نصر الله سبحانه وتعالى يأتي لمن يستطيع أن ينتصر على نفسه".

تحيا مصر

وأضاف عبد العظيم، خلال حواره ببرنامج "أحلى الكلام" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم السبت، :"من ضمن أسباب نصر أكتوبر 1973 الذي توافق مع العاشر من رمضان، هو صيام المشاركين في الحرب".

أزهري: الصيام من أنواع جهاد النفس والجهاد الأكبر

وتابع:" الصيام يعود الإنسان على جهاد نفسه، معقبا :"المياه التي تمثل الحياة للإنسان لا يقترب منها لكون الله طلب منه عدم الاقتراب منها، وهذا هو الجهاد الأكبر".

واستشهد الداعية الإسلامي أحد علماء الأزهر الشريف، أن الرسول صل الله عليه وسلم، كان عند عودته من المعارك يقول: "رجعنا من الجهاد الأصغر للجهاد الأكبر".

واختتم بالقول:"الصيام من أنواع جهاد النفس والجهاد الأكبر، كما أنه من ضمن الجهاد الأكبر إخراج الصدقات في ظل هذه الظروف الصعبة، ومن يتصدق في مثل هذه الظروف، الله سوف ينصره في جميع معاركه الشخصية والعامة".

 وهنأ اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان،  بذكرى العاشر من رمضان، قائلا :"إن يوم العاشر من رمضان هو يوم النصر، وشهر رمضان كان له دور كبير في خطة الخداع الاستراتيجي بحرب أكتوبر "1973.

وأضاف الشهاوي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "صدى البلد"، بالقول :"كان هناك عبقرية في اختيار توقيت حرب أكتوبر، وكان هناك سيمفونية بحرب أكتوبر نتيجة التخطيط الجيد، مشددا على أن لمصر قادة وجيش يعلمون مدي قدسية التراب الوطني".

 سيمفونية مصرية بحرب أكتوبر

ووجه اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان،  التحية إلى شهداء حرب أكتوبر، معقبا:" هذه الحرب كان بها سلاح مصري أذهل العالم وهو الجندي المصري الذي كانت عقيدته النصر أو الشهادة".

واختتم اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان،:" مصر استحدثت سلاح جديد حاليا لمواجهة التطرف وهو التنمية".

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي