عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: الجنود والشعب حاربوا في معركة أكتوبر ومقالوش الزيت سعره غالي

عمرو أديب
عمرو أديب

تحدث الإعلامي عمرو أديب، عن ذكرى نصر العاشر من رمضان، قائلا :" في معجزة جبارة حصلت وبطلها كان الجندي المصري".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" إذا لم تحدث هذه المعجزة كنا سنواجه مأساة في تاريخ مصر".

أديب: لا يوجد يوم في التاريخ المصري يوازي يوم 6 أكتوبر

وتابع :"لا يوجد يوم في التاريخ المصري يوازي يوم 6 أكتوبر، معقبا: "كنا بين الهزيمة أو النصر، لكن جنودنا وشعبنا حاربوا ومقالوش أصل الزيت ناقص أو سعره غالي و أصل السكر مش موجود".

ووجه التحية لكل من شارك في تحقيق نصر أكتوبر، معقبا:" مصر كلها كانت بتعبر وإيد ربنا كانت فوق ايدينا".

وأعرب أديب عن تقديره لتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مقاتلي وقادة القوات المسلحة ومشايخ سيناء اليوم، قائلا: "ننتقل إلى مرحلة التنمية، الإرهاب لا يموت ووارد أن يل برأسه ولكن الوضع لم يعد كما كان سابقا". 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القتال الذي قام به رجال الشرطة والجيش لمواجهة الإرهاب في سيناء، لا يقل عن أي قتال قامت به مصر في معارك سابقة، معلقا: "اللي اتعمل في الحرب دي لا يقل عن نصر أكتوبر.. صدقوني".

وأضاف السيسي، خلال لقاء خاص مع قادة الجيش ومشايخ سيناء وعدد من الجنود، مساء اليوم السبت، :"إحنا معملناش حاجة، اللي عمل كده أبناء مصر والمواطنين والأسر التي قدمت أبنائها من ضباط وجنود، اللي خلصنا من الإرهاب دم أبناء مصر".

السيسي: اللي خلصنا من الإرهاب دم أبناء مصر

وتابع :"أؤكد التزامي وعهدي مع أهالينا على أننا هنشتغل أكتر وأكتر تعود بالخير على الناس كلها في سيناء، معقبا:" شغالين وهنشتغل أكتر، بنعمل وهنعمل أكتر، وفي إنفاق من الدولة وهيكون في إنفاق أكتر".

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالإفطار مع جنود مقاتلي شرق القناة لمكافحة الإرهاب، قائلا :" كان مهم إني اجيلكم وأسلم عليكم وأوصل لكم تحية وسلام المصريين وأفطر معاكم لأن ده شرف ليا ويسعدني أكون معاكم".

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء مقابلة مع مقاتلي شرق القناة لمكافحة الإرهاب، :" النجاح الأخير خلال السنة دي كان تضافر الجهود حيث اجتمعت كل القلوب ولما ده حصل كانت النتيجة والنجاح كبير اللي إحنا النهاردة ".

تابع موقع تحيا مصر علي