عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 10.. نجأة الشافعي وكتابه من النار

خالد النبوي
خالد النبوي

مسلسل رسالة الحلقة 10، بدأت بكلمات الإمام الشافعي: إذا سبني نذل تزايدت رفعة.. وما العيب إلا أن أكون أساببه.. ولو لم تكن نفسي عليّ عزيزة لمكنتها من كل نذل تحاربه.. ولو أنني أسعى لنفعي وجدتني كثير التواني للذي أنا طالبه ولكنني أسعى لأنفع صاحبي وعار على الشبعان إن جاع صاحبه.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل رسالة الإمام.

نجأة كتاب خالد النبوي من الحريق

نجى الإمام الشافعي «خالد النبوي» من الحريق عن طريق نجله الذي كان قادم من السفر وأول ما سأل عنه هو الكتاب الذي مكث عليه أيام ولم يلتهمه الحريق.

شقيق زوج سلمى أبو ضيف الراحل يتقدم لها

تقدم شقيق زوج سلمى أبو ضيف الراحل لها عن طريق خالها الذي وافق لتبكي الأخيرة

قابل الشافعي أثناء سيره في الطريق رجب يلاحق طفلًا صغير ، بعدما سرق منه بعض التمر، واعتذر الإمام الشافعي للتاجر ودفع له ثمن التمر وطلب منه أن يعفو عنه.

أعطي الإمام الشافعي دروس فقه للناس ويعلمهم كيف يؤدون الصلاة، قائلًا:«إذا غاب العقل حضرت الفتنة» لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 10 من مسلسل رسالة الإمام.

ويعرض "رسالة الإمام" خلال الموسم الرمضاني، على منصة Watch IT وعلى قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة 5:00 صباحًا و12:00 مساءً وفي الساعة 10:45 مساءً على قناة الحياة والإعادة 11:15 صباحًا، وعلى قناة CBC  في الساعة 12:15 صباحًا ويعاد في الساعة 5 صباحًا.

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض علي قناة الحياة وdmc و cbc.

تابع موقع تحيا مصر علي