عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتفع جوى يضرب البلاد خلال ساعات.. والأرصاد توجه نصيحة عاجلة للمواطنين وقت السحور والفطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من اليوم الأحد حتى نهاية هذا الأسبوع ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء .

تحيا مصر

واوضحت الأرصاد الجوية، انه متوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع إلى ٣٢ درجة مئوية وجنوب الصعيد إلى ٣٥ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

ويرجع ذلك نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجة الحرارة ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان  فى طبقات قريبة من السطح.

لذا يفضل الإكثار من تناول السوائل خلال فترة الإفطار حتى السحور، كما يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

درجات الحرارة اليوم

واكدت الأرصاد ، أما عن درجة الحرارة المتوقعة كالتالي:

درجات الحرارة اليوم الأحد 2 أبريل 2023 على القاهرة الكبرى .

درجات الحرارة اليوم الأحد 2 أبريل على الوجه البحرى ٢٧ درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الأحد 2 أبريل على  السواحل الشمالية ٢٥ درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الأحد 2 أبريل على شمال الصعيد  

درجات الحرارة اليوم الأحد 2 أبريل على جنوب سيناء ٢٨ درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الأحد 2 أبريل على جنوب الصعيد ٣٠ درجة مئوية .

حالة الطقس فى مصر

وجدير بالذكر أنه شهد الطقس على مدار الأيام الماضية أجواء مائلة للبرودة نسبيا بسبب الرياح مع طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء لذا يفضل عدم رى القمح خلال هذه الفترة، وشهد نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط والبحر الأحمر مما أدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية أنه  يجب عدم تخفيف الملابس وعدم ارتداء الملابس الصيفية، حيث أننا فى فصل تقلبات جوية بالنسبة لدرجات الحرارة .

كما كان هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر المتوسط حيث تتراوح سرعات الرياح ما بين 50 الي 70 كم / س كما تزداد سرعة هباتها وتؤدي الي ارتفاع الامواج لتصل إلي 4 أمتار مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وانخفضت درجات الحرارة علي كافة الأنحاء وزاد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح، إلا أن عادوت درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى .

تابع موقع تحيا مصر علي