عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة غزل المحلة فى الدوري المصري

الأهلي
الأهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية، اليوم الأحد، وذلك دون الحصول علي راحة بعد الفوز على فريق الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب القاهرة الدولي بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

موعد المباراة

فيما وقد قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني بالنادي الأهلي أن يواصل الفريق الأحمر تدريباته دون راحة استعدادا لمواجهة فريق غزل المحلة المقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء المقبل بالجولة الثالثة والعشرين من منافسات بطولة الدوري.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والهلال السوداني عبر قنوات أون تايم سبورتس.

نتيجة وأحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني أمس

انطلقت المباراة بقوة ورغبة ملحة من الأهلي للوصول إلى شباك الهلال معتمدًا على فتح الملعب من على الأطراف، لفك الاشباك وخلخلة الدفاع، مع استغلال انطلاقات محمد هاني من الناحية اليمنى وعلي معلول من الجانب الأيسر، وسط تراجع الفريق السوداني لتأمين مرماه من غارات الأهلي الهجومية. 

الدقيقة 7 شهدت أولى فرص الأهلي، عندما مرر محمد هاني الكرة في الجانب الأيمن إلى محمد مجدي أفشة، الذي تقدم ومرر في عمق منطقة الجزاء إلى عمرو السولية الذي لم يحسن استغلال الفرصة وسدد فوق العارضة، بعدها استغل محمود كهربا هفوة دفاعية من الهلال وسدد لكن مرت الكرة جوار القائم، لتظهر بقوة ملامح الأهلي الهجومية.

شهدت الدقيقة 10 فرصة محققة أخرى، عندما تسلم بيرسي تاو الكرة في العمق ومرر الكرة سحرية إلى محمود كهربا الذي سدد لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت بجوار القائم الأيسر لحارس الهلال عيسى فوفانا. 

واصل الأهلي سيطرته ومحاولاته بأنياب هجومية مؤثرة كادت تسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 12، عندما استغل كهربا إحدى الكرات التي ارتدت من دفاع الهلال لكنه سدد بغرابة فوق العارضة. 

سيطر الأهلي بشكل شبه كامل على وسط الملعب، وفي الدقيقة 21 ومن ضربة حرة مباشرة في وسط ملعب الهلال مرر علي معلول الكرة في عمق منطقة جزاء المنافس سددها محمد عبد المنعم المتقدم مباشرة لكن بجوار القائم. 

ترجم الأهلي سيطرته إلى الهدف الأول في الدقيقة 25، عندما مرر أحمد عبد القادر الكرة في العمق إلى محمود كهربا، الذي تسلم الكرة بذكاء وبمراوغة لدفاع الهلال وسدد ببطن القدم بمهارة فائقة في الزاوية اليسرى العليا للحارس عيسى فوفانا، لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول. 

هدف كهربا فتح شهية الأهلي، وفي الدقيقة 28 كاد مروان عطية يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخًا مر بجوار القائم.

ظهرت ملامح الهلال الهجومية في الدقيقة 28 عندما تقدم ياسر مزمل من الناحية اليسرى وتوغل ومرر للخلف إلى محمد عبد الرحمن الذي سدد الكرة بجوار القائم، بعدما تدخل دفاع الأهلي في الوقت المناسب. 

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي حتى أطلق الحكم الموريتاني صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

تابع موقع تحيا مصر علي