عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد العوضي: العاشر من رمضان من الأيام الخالدة بالعسكرية المصرية..وكل التقدير لجيل أكتوبر العظيم«فيديو»

تحيا مصر

أكد اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب، أنه في يوم العاشر من رمضان تحقق العديد من الإنجازات، معقبا:" هذا اليوم يعتبر من الأيام الخالدة في تاريخ العسكرية المصرية، حيث استطاع المقاتل المصري أن يحقق المفاجأة و يدمر خط بارليف و يمحو إلى الأبد نظرية الجيش الذي لا يقهر".

تحيا مصر 

و هنأ اللواء أحمد العوضي،  الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصار العاشر من رمضان  و الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربي، و الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة و جيش  مصر العظيم رمز العزة و الكرامة.

تحية فخر و اعتزاز لكل شهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن يحيا هذا الوطن

و تابع رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب: أبعث تحية فخر و اعتزاز لكل شهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن يحيا هذا الوطن، فكل التحية و التقدير للشعب المصري و جيش مصر و لكل القادة وجيل أكتوبر العظيم من القادة و الضباط و الصف و الجنود، و تحية اعتزاز و فخر لبطل الحرب و السلام  الرئيس محمد أنور السادات.

تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للنواب، التي يترأسها وكيل المجلس المستشار أحمد سعد، خلال مناقشة المجلس تقرير اللجنـة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحليـة، الشـئون الدسـتورية والتشـريعية، والاتصـالات، وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وذكرت اللجنة في تقريرها، أن الاهتمام بالأرصاد الجوية، والبيانات والنظم والخدمات المرتبطة بها أصبح متزايداً بوتيرة متسارعة، في شتى المجالات، والاقتصاد، والطيران، والبيئة، والأمن القومي، على المستوى الوطني فحسب، وعلى مستوى المنظمات الدولية المعنية وبصفة خاصة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وما يرتبط بها من منظمات مثل منظمة الطيران المدني.

تابع موقع تحيا مصر علي