عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 أعمال رمضانية تصف مباراة الأهلي والهلال.. الأحمر بابا المجال كهربا سره باتع والجمهور الكبير أوي

تحيا مصر

شهد شهر رمضان الكريم منافسة شرسة بين العديد من المسلسلات التي تم طرحها على الجمهور المصري خلال الموسم الحالي، ما يشبه المنافسة في كرة القدم وخاصة بعد المواجهة المصيرية التي خاضها النادي الأهلي أمام الهلال السوداني على ستاد القاهرة الدولي. 

وحقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزًا هامًا على فريق الهلال السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليضمن على أثرها المارد الأحمر الصعود من دور المجموعات والوصول إلى دور الـ8 من البطولة الإفريقية. 

«تحيا مصر» يستعرض بعض المسلسلات الرمضانية التي تصف مواجهة الأهلي أمام الهلال السوداني بالأمس:- 

الأهلي «بابا المجال» 

بابا المجال هو مسلسل يقوم بتقديمه النجم مصطفى شعبان خلال شهر رمضان، لكنه كان أفضل تعبير عن أداء الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلال مواجهة الهلال السوداني بالأمس في بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الهلال السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي. 

كهربا «سره باتع» 

«سره باتع».. هو لقب يستحقه محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بعد الأداء الذي يقدمه اللاعب رفقة المارد الأحمر خاصة بعد عودته من الإيقاف، والذي استمر حتى الأمس في مواجهة القلعة الحمراء أمام الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا. 

ونجح محمود عبد المنعم كهربا في قص شريط أهداف مواجهة النادي الأهلي أمام الهلال السوداني في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعد تمريرة من أحمد عبد القادر إلى محمود كهربا الذي راوغ مدافع الهلال وسدد كرة رائعة بباطن القدم من يسار منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وعلى الرغم من أن كهربا كان يعاني خلال الفترة الأخيرة، بتعرضه للإيقاف من جانب الاتحاد الدولي، واستمرار تجميده لأكثر من عام ونصف، إلا أنه بمجرد عودته للملاعب وبدأ يُنير طريقه مع النادي الأهلي.

وأثبت كهربا وجهة نظر كولر الفنية منذ مشاركته أمام سموحة في نصف نهائي كأس مصر، حيث سجل هدفًا وصنع هدفين آخرين، وقاد فريقه للتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على الفريق السكندري بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

وفي لقاء القمة، أشركه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، في المباراة منذ بدايتها، وتمكن من تسجيل أولى الأهداف في شباك الزمالك، الذي خسر وقتها بثلاثية نظيفة، كما أن كهربا سجل حضوره في مونديال الأندية، بصناعته الهدف الثالث لـ بيرسي تاو، في لقاء أوكلاند سيتي، في الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية.

وفي 21 من فبراير 2023، سجل كهربا هدفًا في فوز فريقه بثلاثية على حساب فريق أسوان، كما سجل هاتريك في فوز فريقه برباعية ضد فريق القطن الكاميروني، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

حسين الشحات «جعفر العمدة» 

مسلسل جعفر العمدة هو مسلسل يقدمه النجم محمد رمضان خلال السباق الرمضاني للموسم الحالي، وهو أفضل لقب يجب أن يتم منحه لحسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد أدائه أمام فريق الهلال السوداني بالأمس، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال. 

وشارك حسين الشحات في الدقيقة 63 من مواجهة الأهلي والهلال السوداني بدلًا من أحمد عبد القادر، ليقود الشحات فريقه لفوز عريض على الهلال السوداني، حيث سجل لاعب المارد الأحمر الهدف الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 64 والدقيقة 84 من عمر المباراة. 

جمهور الأهلي.. «الكبير أوي» 

قدمت جماهير الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، نموذجًا للجماهير المصرية التي تساند فريقها منذ أول دقيقة حتى آخرها، حيث منحت جماهير المارد الأحمر دفعة معنوية غير طبيعية لكل لاعب في فريق الأهلي وذلك خلال مواجهة المارد الأحمر بالأمس أمام فريق الهلال السوداني. 

وحضر 50 ألف مشجع من جماهير النادي الأهلي لمواجهة المارد الأحمر المصيرية أمام فريق الهلال السوداني، حيث كانت الجماهير لها الدور الأكبر في تحقيق الفوز على فريق الهلال السوداني بثلاثية نظيفة وخطف بطاقة التأهل لدور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي لعام 2022-2023. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي