عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الجخ: إثارة خالد يوسف للجدل منطقة لا تخصني يكفي أنه مخرج متميز وكنت واثق إنه مش هيخاطر بيا.. وتصدري للتريند انعكاس لنجاح أعمالي.. ودوري مخلصش في سره الباتع| حوار

هشام الجخ- سره الباتع
هشام الجخ- سره الباتع

هشام الجخ.. شاعر مخضرم ومعاصر، موهبته الشعرية لم يختلف عليها اثنين، استطاع أن يحدث نقلة كبيرة في الشعر المعاصر في بداية ظهوره، وتفاعل معه عدد كبير من الجمهور وضجت وسائل الإعلام باسمه، تمكن من احراز لقب “نمبر وان” في الشعر الذي يجمع اللغة العامية بالفصحى، وكانت معظم قصائده بالعامية، ليأتي بعده عدد من الشعراء الأخريين لكنهم لم يستطيعوا منافسته، فيكفي أن نذكر اسم “الجخ”، حتى تنهال عليه التعليقات الإيجابية من الجمهور في الوطن العربي بأكمله.

هشام الجخ

كل هذا في كفة ودخوله في عالم التمثيل كان في كفة أخرى، لم يخب ظن جمهوره به، واستطاع من خلال مشاهد بسيطة في واحد من أضخم مسلسلات رمضان هذا العام أن يتصدر التريند، ويصبح هشام الجخ ليس فقط شاعر متميز، بل أيضا لديه موهبة أخفاها عن الجمهور وهي قدرته الابداعية ومهارته في التمثيل.

وأجرى موقع تحيا مصر حوار مع هشام الجخ لـ يكشف للجمهور تفاصيل مشاركته في مسلسل “سره الباتع”، الذي يعرض ضمن سباق مسلسلات رمضان 2023، وجسد خلاله شخصية “صابر”، أحد الفلاحيين الذيين قتلوا غدرًا دفاعًا عن أرضهم ضد الاحتلال الفرنسي، وإليكم نص الحوار:

في البداية حدثنا عن ترشيحك لدور صالح في مسلسل سره الباتع؟

من رشحني لهذا الدور هو المخرج خالد يوسف، حيث أنه صديقي منذ أكثر من 10 سنوات، وأثناء جلوسنا معا تفاجأت بدور "صابر"، أخذت فكرة عنه وشعرت بأنه مناسب جدا، وقررت خوض التجربة.

هشام الجخ- سره الباتع

هل تخوفت في البداية من قبول الدور باعتباره أولى تجاربك التمثيلية؟

بالطبع تخوفت جدا لأن التمثيل مهنة وتراكم خبرات وعلم، ولكن كنت أشعر بكامل الثقة في مخرج متميز كالمخرج خالد يوسف فهو يحبني ولم أتوقع للحظه أنه سيخاطر بي أو يظهرني بشكل سيء للجمهور.

من ساعدك على أداء الشخصية، والصعوبات التي واجهتها؟

أملك العديد من الأصدقاء في الوسط الفني من كتاب سيناريو ومخرجين ومصورين، وعلى رأس من ساعدني هو خالد يوسف، ثم أتى الممثلون والذي من بينهم الفنان أحمد السعدني وميدو عادل، وأحمد فهمي، وخالد الصاوي وأحمد عبد العزيز، وصلاح عبد الله وميدو ماهر، وهالة صدقي وعايدة رياض.

المخرج خالد يوسف شخصية مثيرة للجدل، هل ترددت في المشاركة معه في عمل فني تخوفا من حدوث انتقادات لهذا العمل؟

خالد يوسف مثير  للجدل في منطقة لا تخصني في شخصيته، ما يخصني في شخصيته كونه مخرج متميز لا يختلف عليه شخصين، وإن اختلف عليه البعض في أشياء أخرى فهو شيء لا يخصني على الإطلاق.

حدثنا عن التعاون مع أحمد السعدني؟

أحمد السعدني شخصية متواضعة وصديق لديه خفة ظل، كما أنه متعاون جدا، وتعاون معي في التمثيل وكان حريص على إظهاري بشكل جيد كحرصه على ظهوره هو نفسه بشكل جيد، خاصة وأن معظم كادرات التصوير تجمعني به، إذ لم تكن جميعها.

هشام الجخ وصناع مسلسل سره الباتع

كيف رأيت الانتقادات التي وجهت لمسلسل سره الباتع في بداية عرضه؟

المجتمع الناقد مجتمع صحي، وأكثر الأشياء التي تدفع المبدع لكي يخرج كل ما فيه من تميز يجب أن يرى النقد، فبالتالي يكون النقد شيء صحيًا ومميزًا.

في رأيك الشخصي هل الدراما المصرية مفتقرة للأعمال الدرامية التاريخية ولماذا؟

بالطبع افتقرنا الأعمال التاريخية بشكل كبير جدا في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب تقديمها بشكل غير مبدع أو كأنها فيلم وثائقي، ولكن عندما قدم خالد يوسف دراما ممتعة داخل العمل التاريخي، أعتقد أنه بمثابة عودة قوية للدراما التاريخية مرة أخرى، وأن تحتل الشاشات ويصبح له سوق.

اذا سنحت لك الفرصة لاختيار شخصية تتمنى تجسيدها ماذا ستكون، ولماذا؟

لم استهدف شخصية معينة أتمنى تجسيدها خلال الفترة الحالية، ولكن إذا سنحت لي الفرصة في المشاركة في أدوار مناسبة مع مخرج متميز وشركة انتاج قوية أستطيع الوثوق بها في إنتاج عمل جيد، سأخوض تجربة التمثيل مرة أخرى.

بخلاف سره الباتع، ما هي اكثر الأعمال الدرامية الرمضانية التي لفتت نظرك في هذا الموسم؟

أشاهد مسلسل الكبير منذ 3 سنين وحريص دائما على مشاهدته، وفي هذا العام كان الكبير وسره الباتع أكثر الأعمال الحريص على متابعتها هذا الموسم.

وفاة هشام الجخ في سره الباتع

علاقة هشام الجخ بالسوشيال ميديا والتريند وكيف يراهم؟

احتليت التريند يومان 2  و3 رمضان منهم من كان تريند رقم 1 والأخر كان رقم 3، وهذا بسبب تتر مسلسل “جعفر العمدة” لـ محمد رمضان وأغنية “صعايدة"، ودوري في مسلسل سره الباتع لـ خالد يوسف، ولم أهتم بمصطلح التريند بشكل كبير، حيث ما كان يخبرني بذلك هي الشركة الخاصة بي، ولكن في النهاية التريند يعد انعكاس ودلال على تميز أعمالي في رمضان.

هشام الجخ في سره الباتع

ماذا يحضر هشام الجخ خلال الفترة المقبلة؟

بالنسبة لـ التمثيل لم ينتهي دوري في مسلسل سره الباتع ومن المقرر أن يكون دور مهم ومحوري، ولن أحكم على تجربتي في مجال التمثيل حتى انتهاء العمل.

أما بالنسبة لمجال الشعر، فاستعد للعودة بعد امتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن يتم إصدار ديوان جديد في 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي