عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسال مؤثرة من طفل مصاب بالتوحد للرئيس السيسي.. فيديو

محمد أشرف
محمد أشرف

روت والدة الطفل محمد أشرف مصاب بمرض التوحد، تفاصيل مأساة طفلها، موضحة أنها بدأت تكتشف أن ابنها مختلف عن الأطفال بداية من أربعة شهور بسبب عدم تواصله البصري أو لعبه مثل الأطفال الذين بلغوا عمره.

تحيا مصر

ونوهت خلال تقرير تليفزيوني أذاعته قناة ام بي سي مصر؛ أن ابنها محمد عند بداية نطقه تحدث باللغة العربية الفصحى في سن 6 سنوات، معقبة:" ابني ملوش أصدقاء ومع نفسه".

طفل مصاب بالتوحد: نفسي أقابل الرئيس

وأشارت إلى  أن ابنها قام باختراع 2 روبوت الأول يقوم بتعطيل دوائر القنبلة المقوته الروبوت الثاني يقوم بتدوير المخلفات الإلكترونية والذي تقدم به لمسابقة بجامعة القاهرة على مستوى الجمهورية.

من جانبه ، أضاف الطفل محمد أشرف أنه اراد اختراع روبوت لتعطيل القنابل الموقوتة وذلك باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسيه لتعطيلها، وذلك من خلال إرسال نبضات كهرومغناطيسية من الروبوت نحو القنبلة وبذلك يتم تعطيلها وإيقافها ويتم افساد الدائرة الكهربيه القنبلة.

ولفت إلى أن المشروع يحتاج إلى التمويل ومهندسين متخصصين في هذا المجال تساعده بالعلم؛ معقبا: "أنا نفسي يشارك في مؤتمر قادرون باختلاف لمقابلة الرئيس السيسي".

وناقشت لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة نبيل دعبس، عقب الجلسة العامة، طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة دينا هلالي بشأن استيضاح سياسة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

دراسة الحاق أطفال التوحد بالمدارس

والجدير بالذكر، أن النائبة الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، قد قالت مسبقًا، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنفيذ الفورى لعدد من الإجراءات الهامة التى تهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، جاءت في توقيتها المناسب، وسط ما سببته الأزمة العالمية من تداعيات سلبية غير مسبوقة على الاحتياجات المعيشية، معتبرة أنها تعكس مراعاة كافة شرائح المجتمع والسعي لموائمة الأجور مع طبيعة المتغيرات الراهنة بأسعار السلع نتاج التأثر بالحرب الروسية الأوكرانية.

وأشارت "هلالي"، إلى أن قرارات الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروعات بمحافظة المنيا، بزيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، وزيادة المعاشات 15%، مع رفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل إلى 30 ألف بدلا من 24 ألف جنيه اعتباراً من أول إبريل 2023، تؤكد مدى حرص الدولة على تحسين معيشة المواطن والمتابعة عن كثب لشواغل الرأي العام المصري، والتجاوب معها بقرارات تواجه الصعوبات المعيشية التي يعاني منها المواطن وتمكينه من تجاوزها واحتواء آثارها على حياته اليومية.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، أن تضمن حزمة الإجراءات، زيادة 25% لبرنامج تكافل وكرامة يستفيد منها حوالى 5.1 مليون أسرة أي 22 مليون مواطن مستفيد، تشير إلى ما توليه الدولة من اهتمام بتطوير ملف الحماية الاجتماعية والأولوية الموضوعة للأسر الأولى بالرعاية، والتي تساهم في إنقاذ محدودي الدخل وحمايتهم من آثار التداعيات الحالية للتمكن من الوفاء باحتياجاتهم الأساسية.

تابع موقع تحيا مصر علي