عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يشكر وزارة الداخلية بعد دعم ومساندة الجماهير أمام الهلال السوداني

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اليوم خطابًا إلى السيد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يوجه فيه الشكر والتحية لكل رجال الأمن الأفاضل، وعلى رأسهم السيد الوزير، بعد تقديم كل الدعم والمساندة للنادي الأهلي وجماهيره في مباراة الهلال السوداني أمس، في ختام دور المجموعات من دوري رابطة الأبطال.

وجاء بيان النادي الأهلي كالتالي:- 

جاء في الخطاب تأكيد النادي على عظيم امتنانه لما قامت به وزارة الداخلية من مساندة في هذه المباراة، بدأت بموافقة معالي الوزير على السماح بحضور 50 ألف مشجع، ساعدوا الفريق على تحقيق الفوز؛ فضلًا عما لاقته جماهير الأهلي من تعاونٍ وتعاملٍ راقٍ من رجال الأمن، عند الدخول والخروج من بوابات الاستاد وفي المدرجات، وكان هناك تناغم بين كل عناصر المنظومة، ساهم في نجاح المباراة وخروجها بالشكل الذي يليق بمصر وقدرتها على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية.

وفي الختام وجّه مجلس إدارة الأهلي التحية لكل رجال الأمن، عما يتحملونه من متاعب من أجل إقامة كل الأنشطة الرياضية محليًا وقاريًا، ومساندة الأندية لاسيما عند تمثيلها للبلاد في البطولات الدولية.

مكاسب بالجملة للنادي الأهلي 

وحقق الأحمر، مكاسب بالجملة جراء فوزه بالأمس على حساب فريق الهلال السوداني، ويمكن رصدها كالتالي:

_ ضمن الأهلي تأهله لهذا الدور للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والسابعة له على التوالي.

_ تحمل اللاعبون المسئولية وعملوا على إسعاد ما يفوق عن 50 ألف متفرج تواجد في الاستاد من أجل مساندتهم، ولم يخذلوهم لاعبو الأهلي.

_ خاض لاعبون مباراة لأول مرة وسط هذا الحضور الجماهيري الكثيف، وأظهروا قدرات خاصة، وبالطبع يأتي على رأسهم مروان عطية، الذي أثبت أنه كان القطعة الناقصة في تشكيل كولر مع الأهلي، حيث ساهم الوافد الجديد على القلعة الحمراء، في صناعة الهدف الثالث، إضافة إلى أنه كاد يسجل هدفًا لولا ارتطام الكرة بالقائم.

_ أما عن المكاسب المادية، فالنادي الأهلي ضمن حصوله على 100 ألف دولار زيادة عن إن كان سيودع البطولة من دور المجموعا، وستتزايد القيمة المالية كلما استمر أكثر في البطولة. 

أحمد عبد القادر يثير الجدل مع الأهلي

وافتعل عبد القادر، العديد من الأزمات والتي من الممكن أن نراه بسببها خارج جدران قلعة النادي الأهلي، نظرًا لأن أفعاله كانت صيبيانية ولم تتماشى مع النظام المعمول به داخل النادي الأهلي.

أولى مشاهد عبد القادر التي أغضبت فئة كبيرة من الجماهير، هي رفضه الاحتفال مع مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي كان حريصًا على التوجه إلى اللاعب فور انتهاء المباراة، للاحتفال معه ومع الجمهور بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، لكنه عبد القادر، رفض وتعامل بغرابة شديدة مع كولر.

ثاني مشاهد عبد القادر في لقاء الأمس، فتوره لحظة تسجيل حسين الشحات، الهدف الثاني، حتى أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، توجه لاحتضانه ومشاركته فرحة تسجيل هدف تعزيز التقدم، ولكن اللاعب تعامل معه بفتور شديد، ولم يُبدي أي مشاهد للفرحة، وذلك بسبب استبداله عند الدقيقة 62 من زمن المباراة، ودخول الشحات، بديلًا له.

آخر مشاهد عبد القادر، هي سخريته من نادي الهلال السوداني، بنشره صورة عبر استوري الانستجرام، فور انتهاء المباراة، وهذا يدل على أن اللاعب خرج عن النص، كما أن ذلك لا يُعمل به داخل النادي الأهلي، وبالتالي من الممكن أن يُعاقب عبد القادر، إما ماليًا أو بتجميده على دكة البدلاء، أو قد نراه بالفعل خارج أسوار القلعة الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي