عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشيلسي يعلن إقاله بوتر من تدريب الفريق.. و3 مدربين مرشحين لخلافته

تحيا مصر

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي إقالة المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي جراهام بوتر، وذلك بسبب سوء النتائج التي يتعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة، سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من صعود الفريق إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا إلا أن الإدارة الأمريكية للنادي الإنجليزي أصبح لديها إقتناع أن بوتر لن يكون رج المرحلة المقبلة، والتقارير تقول أن زين الدين زيدان هو الذي سيتولى الإدارة الفنية للبلوز. 

بيان نادي تشيلسي 

ونشر نادي تشيلسي بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي على لسان تود بويلي وبغداد إقبالي مالكا النادي الإنجليزي: " بالنيابة عن الجميع في النادي نود أن نشكر جراهام بوتر بصدق على مساهمته في تشيلسي، لدينا أعلى درجات الاحترام له كمدرب وكشخص، كان يتصرف دائما بمهنية ونزاهة ونحن جميعا نشعر بخيبة أمل في هذه النتيجة ".

المدرب الجديد

وقرر نادي تشيلسي تعيين المدرب المؤقت برونو سالتور خلفًا لجراهام بوتر إلى نهاية الموسم لحين التعاقد مع المدير الفني الجديد.

إقالة جراهام بوتر أتت في هذا التوقيت بعدما خسر فريق تشيلسي من أستون فيلا بقيادة أوناي إيمري مساء أمس، السبت، بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ". 

أبرز المرشحين

تسلط الأضواء على 3 مدربين لا رابع لهما وهما الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد والإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا والألماني يوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ. 

زين الدين زيدان بطل ريال مدريد والمتوج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية وصاحب الـ 11 لقب رفقة ريال مدريد في ولايتين، دائمًا ما تردد اسمه كثيرًا في الدوري الإنجليزي وخاصةً تشيلسي بعد رحيل توماس توخيل وقبل تعيين جراهام بوتر. 

يوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق والذي تردد اسمه كثيرًا أنه سيتولي فريق توتنهام هوتسبير الموسم المقبل خلفًا للإيطالي أنطونيو كونتي، ناجلسمان مرشح أيضًا لتولي قيادة البلوز ويعتبر في الصورة، تشيلسي مُغري أكثر من توتنهام لما يمتلكه البلوز من إرثًا كرويًا من حيث البطولات على مستوى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

لويس إنريكي أبدى رغبته بأنه يود مغامرة التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز “ البريميرليج ” ويعتبر هو في الصورة بشكل كبير للذهاب لأحد أندية لندن تشيلسي، أو توتنهام. 

تابع موقع تحيا مصر علي