عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد بنوك مصر عن سعر الدولار: السبوبة دي شفناها قبل كده

اتحاد بنوك مصر
اتحاد بنوك مصر

علق محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، على الفارق بين سعر الدولار داخل البنوك، وفي السوق السوداء، قائلا: "السبوبة دي شفناها قبل كده".

تحيا مصر

وأضاف الأتربي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :"السوق السوداء موجودة حيث هناك جماعات تريد أن تضر الاقتصاد المصري، وهناك أشخاص لديهم نوع من الجشع، وهذا ليس من مصلحة مصر، ولكن لم يحدث سيستغرق فترة حتى يبدأ البنك المركزي استعمال أدواته".

30% من تحويلات المصريين في الخارج لا تمر بالقطاع المصرفي

وتابع:" مصر لديها عدد من الموارد، ولكن البنوك لا ترى هذه الموارد، حيث أن 30% من تحويلات المصريين في الخارج لا تمر بالقطاع المصرفي، وأصبحت تحول بطرق غير مشروعة، وهذا يمكن القضاء عليه حال توفر العملة الأجنبية".

وأفاد البنك الاهلى المصرى أن الشهادات المطروحة  هى الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج لمدة 3 سنوات بفائدة %22 للسنة الأولي و %18 للسنة الثانية و %16 للسنة الثالثة ويتم صرف العائد شهرياً.

وأضاف والشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات ذات العائد الثابت بفائدة %19 سنويًا تصرف شهرياً.

 شراء شهادات البنك الاهلى المصرى

 شراء الشهادات متاح الآن من خلال خدمة الأهلي نت والأهلي موبايل، أو من خدمة العملاء الهاتفية، وجميع فروع البنك الاهلى المصرى المنتشرة على مستوى الجمهورية.

رفع الفائدة

 قرر البنك المركزي المصري في آخر اجتماع له رفع الفائدة بـ 200 نقطة بنسبة 2% طبقًا للظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد وضبط الأوضاع وجذب مزيد من المستثمرين المصريين والأجانب.

فوائد البنك الاهلى المصرى على الشهادات الجديدة مرتفعة ولاقت إقبال كثير من المواطنين بالتساؤلات عنها منذ إعلان البنك الاهلى المصرى عن طرحها خلال السنوات الماضية، وينشر تحيا مصر كافة التفاصيل لدعم عملاء البنك الاهلى بالخدمات التى يحتاجونها وأعلى فوائد في ظل ارتفاع ظروف الحياة الصعبة.

حذر البنك الاهلى المصرى عملائه من تداول أي معلومات عن حساباتهم المالية في مختلف فروع البنك الاهلى المصري تجنبًا للسرقة أو الاختراق

تابع موقع تحيا مصر علي